عرض مشاركة واحدة
قديم 17-09-2009, 09:44 PM
المشاركة 16

  • غير متواجد
رد: المصارحه الماليه
هل ممكن أنك تصارح زوجتك بكل أمورك الماليه ؟ واذا كان جوابكم بلا ليه ؟

الأمر هذا يتبين للزوج بعد مرور اكثر من سنه وتزيد حتى يعرف اطباع زوجته هل هي من النوع الي تحب المظاهر على حساب الأسائه للوضع المادي الخاص للعائله اذا كانت من النوع الي يقدر ويعرف القيمه الحقيقه للمال لما يخص المستقبل والابناء فما فيه اي مشكله ان تكون تعرف عني كل شئ بالعكس اذا ثبتت لي انها على قدر من المسؤليه ما يمنع ان اضع على قوله اخواننا المصريين التحويشه عندها . وجهت نظري !



هل هو خوفا من استغلالها ؟ او أن تبذرها لك او او ؟

اكيد اذا كانت من النوع هذا ان تستغل هذه المبالغ بامور ليس لها معنا وليست ضروريه ان تأمن على حساب المسقبل .




وهل من الممكن أن تتم بصفقات أو تقوم بمشاريع دون علمها ؟

لا بالعكس انا اتكلم عن نفسي طبعا اشركها بكل ما يخص اي عمل تجاري شراء ارض للاستثمار مشاركه مع احد باي مشروع ولو قليل راس المال المهم اني ابين لها واخبرها ويكون عندها علم حتى يكون عندها نوع من الثقه ان هذا الزوج يبني المستقبل لها ولأبنائها ومنها زيادة الترابط والموده فيما بينهم فيالله عليكم اذا لم اخبر واطلع شريكه حياتي فمن يكون لديه علم ؟




هل من الممكن أن تطلب المساعده الماليه من زوجتك ؟ ويا ترى تشيل عنك مسؤلياتك ؟

اطلب المساعده نعم اما تشيل المسؤليه فلا .

لأن امور الحياة اصبحت بوقتنا جدا صعبه .



وهل من الممكن أن تنظر لها على أساس انها ملكيه كامله لك ؟

اذا تقصدين الزوجه فبكل تاكيد . . لا .

( وعاشروهن بمعروف )



وهل تزعل لو لاحظت أنها متكتمه على أمورها الماليه ؟

بالنسبه لي ابدا لأنه حق من حقوقها .



همسه اختي الكريمه


نفحه العود

ثقي تمام الثقه ان كل زوجين اذا تركو الامور الماديه آخر ما يفكرون فيه ولا يتركونها اكبر همهم بمعنى اوضح ما تكون سالفتهم كل مره والثانيه كم معك كم وكم وش شريت ليه كذا و و والاسئله الي ليس لها معنى ويكون تركيزهم على :
كيف ارضيه . كيف اسعده . كيف اكون حنونه معه . اتعامل معه بلطف . اعرف متى اطلب منه .
وهو كذلك يعاملها بنفس النمط والأسلوب ويكون همهم الاول الحب والموده وحسن المعاشره الزوجيه التي اوصانا بها الرسول عليه افضل الصلاة والسلام . لن تكون الماده ذات اهميه فيما بينهم وسوف يتعاونون بكل ما اوتو من مال وياما سمعنا واكيد انتم سمعتم ان بعض الموظفات تجدين بطاقة الصراف الآلي الخاصه فيها مع زوجها وتكون راضيه ومقتنعه تمام الاقناع وياما سمعنا عن بعض الازواج فاتح حساب لزوجته ياخذ مبلغ يسير من راتبه والباقي يكون بحساب زوجته هكذا تسير الحياة بالحب والموده اذا ركزو عليها اما اذا كان تركيزهم كله مادي فالله يرحم الموده والحب فيما بينهم .

عذرا على الاطاله لكن الموضوع اجبرني ان اعبر عن رأأأي الخاص فيني قد اكون مخطئ وقد او مصيب واتقبل اي انتقاد على اي رد لي مالم يمس شخصي .

يسعدك ربي واشكرك كل الشكر لطرحك لمثل هذه المواضيع الهامه بحياتنا وهذا يدل على نضج عقليتك .


تحياتي


العطشان








إذا طــُعنـت من الخلف فيجب أن تفخر ! لأنك في المقدمة . .