عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
4

المشاهدات
596
 


الفراشه الزرقاء is a name known to allالفراشه الزرقاء is a name known to allالفراشه الزرقاء is a name known to allالفراشه الزرقاء is a name known to allالفراشه الزرقاء is a name known to allالفراشه الزرقاء is a name known to allالفراشه الزرقاء is a name known to allالفراشه الزرقاء is a name known to allالفراشه الزرقاء is a name known to allالفراشه الزرقاء is a name known to allالفراشه الزرقاء is a name known to all

    غير متواجد

المشاركات
12,992

+التقييم
2.36

تاريخ التسجيل
May 2009

الاقامة

نظام التشغيل
الشعر والرقص

رقم العضوية
32226
14-10-2009, 08:07 PM
المشاركة 1
14-10-2009, 08:07 PM
المشاركة 1
اصولنا ترجع............! للاطلاع
العرب لفظة تعني سكان المدن أو الحضر وقد عرف بها سكان الجزيرة العربية في التاريخ ومنذ أقدم ألازمنة . وقد إشارة إلى هذا المعنى كثير من النقوش ألاشورية القديمة والنقوش السبأية باليمن .


أما لفظة (الأعراب)

فكانت تعني سكان الصحراء أوالبادية ؛ ويعتبر القران الكريم من المصادر الاساسية التي وردت فيه لفظة (العرب ) للدلالة على معنى القوم أو الشعب العربي أوالامة العربية وقد وردت كلمة( العرب ) فيه أحدى عشرة مرة.
قا ل تعالى في كتابة العزيز (( إ نا أنزلناه قرأّ أنا عربيا لعلكم تعقلون )) ؛ وقال تعالى (( كتاب فصلت اياته قرانا عربيا لقوم يعلمون. ((والجزيرة العربية هي مهد الجنس السامي ( الجنس العربي ) والسامية مشتقة من سام أكبر أولاد نوح (ع ) ؛ويطلق على كل من يتكلم اللغة السامية والتي منها البابلية والاشورية والفينقية والارامية والعربية.


وفي الجزيرة العربية

نشأت هذه الشعوب التي نزحت فيما بعد الى العراق والشام ومصر وعموم الوطن العربي ؛وعلى تربة هذه الجزيرة ظهرت الديانات السماوية اليهودية والمسيحية والاسلام كما ظهرت فيها السمات والسجايا التي اصبحت من مميزات الخلق العربي . فالعرب على أختلاف قبائلهم فهم من سام بن نوح باتفاق أهل النسب وهم قسمان:

1- العدنانيون /

هم العرب المنسوبون الى عدنان بن ادد بن الهميسع بن سلامان بن نبت بن حمل بن قيدار بن اسماعيل بن ابراهيم (ع) ؛والذي يرجع الية نسب النبي محمد (ص) وهو المتفق علية بين علماءالنسب ؛
والعدنانيون هم سكان وسط وشمال الجزيرة العربية ؛ ويقال لهم عرب الشمال ؛ وقد سمو بهذا الاسم نسبة الى عدنان الذي يرجع نسبة الى اسماعيل (ع).


2- القحطانيون /


هم العرب المنسوبون الى قحطان بن شالخ بن ارفخشد بن سام بن نوح حسب رأي جمهور علماءالنسب . غير ان ابن خلدون يقول في( كتابه العبر) ان قحطان هوابن الهميسيع بن سلامان بن نبت بن حمل بن قيدار بن اسماعيل بن ابراهيم ؛ وعلى هذا يكون جميع العرب من ولد اسماعيل لان قحطان وعدنان يضمان جميع بطون العرب وقبائلها العدنانية والقحطانية والله أعلم.

والى قحطان ترجع قبيلة طي التي كانت منازلهم بلاد اليمن
؛
وخرجت طي من اليمن على اثر خروج الازد منها ثم غلوبهم على أجا وسلمى وهما جبلان في بلادهم يعرفان جبلي طي ثم أطلق على الجبلين أسم جبلي حائل نسبةالى وادي يقع بينهما .

ثم ان قبيلة طي أصحاب رئاسة في العرب بالعراق والشام ومنهم بطون ( قطرة - الغوث -الحارث - جذيلة - بنو لام - زريق - شمر).
ويرجع تكوين قبيلة شمر الى ماقبل الاسلام بحوالي 230عام ؛ حيث كانوا بطناً من طي بأرض اليمن ؛
ثم هاجروا منها الى منطقة نجد ويعتقد ان هذه القبيلة نجبت من ظهر الملك قصي بن الملك شمر ملك اليمن .
وقد اخذ قصي اسم أبيه و لقبه و كنيته بملك شمر ونخوته( السنا عيس ) ومعناها (الرمح والابل )

وهي كنية لهم لا يملكها غيرهم من العرب ؛ والملك شمر هو ابن الملك عبدالله بن جذيمة بن زهير بن ثعلبة بن سلامان بن ثعل بن عمر بن الغوث بن طي ؛ وكان يدين بدين الجاهلية قبل الإسلام ؛ ثم أدرك الإسلام وأسلم على يد الرسول الكريم محمد (ص) هو وأولادة وجميع قومه ؛ وكان أول من لقب ملك سبأ وقد وافاه الاجل في مدينة صنعاء من بلاد اليمن . وتعد من بطون غسان وهم بطون شتى من الازد وتنحدر من زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.


اصولنا ترجع............! للاطلاع

كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





hw,gkh jv[u>>>>>>>>>>>>! ggh'ghu



إن مَآت نّـــايفْ ..
كِــلنآ اليوُمْ نــايفّ