عرض مشاركة واحدة
قديم 27-03-2010, 07:28 AM
المشاركة 9

 

  • غير متواجد
رد: اخبار العالمي في الصحف (( تحديث يومي ))
اخبار العالمي في صحف يوم السبت 11/4








جريدة الرياض









نظام الاتحاد الدولي يعترف بالعينتين "A" و"B" فقط

مصادر «دنيا الرياضة»: لجنة المنشطات لن تأخذ بنتائج مختبر ألمانيا .. والاستجواب غداً


غالي في تدريب النصر أمس
الرياض - عبدالوهاب الوهيب
علمت مصادر "دنيا الرياضة" أن لجنة التحقيق في قضية تعاطي لاعب وسط النصر المصري حسام غالي لن تعقد جلسة الاستجواب اليوم السبت كما تردد في وسائل الإعلام وكما صرح به رئيس نادي النصر الامير فيصل بن تركي قبل أيام، وأكدت المصادر ذاتها أن اللجنة أجلت موعد جلسة الاستجواب إلى وقت آخر ترجح "دنيا الرياضة" أن يكون موعده يوم غد الأحد.
وكان لاعب نادي النصر ومنتخب مصر الأول حسام غالي قد أخطر بداية الشهر الحالي عن طريق خطاب وصل إلى ناديه يفيد بإيجابية العينة التي أخذت منه بعيد مباراة فريقه أمام الهلال ضمن مباريات دور ربع النهائي لبطولة كأس ولي العهد وهي العينة التي أخذت من قبل اللجنة السعودية لمكافحة تعاطي المنشطات وأرسلت إلى المختبر الدولي بمدينة كوالالمبور الماليزية وثبت من خلالها ظهور مادة منشطة ادانت اللاعب الذي طالب بفتح العينة "B" وبإشراف مباشر منه مما تسبب في تأجيل جلسة الاستجواب بسبب سفر اللاعب إلى كوالالمبور وحضوره لفتح العينة "B" التي لم تختلف نتائجها عن نتائج العينة "A" إذ ظهرت نتائجها إيجابية مما حدا باللاعب طلب فحص نصف العينة "B" في مختبر آخر وحدد بطلب شخصي منه المختبر الألماني.
وتؤكد مصادر "دنيا الرياضة" أن نتائج المختبر الألماني لن تؤثر في قرار العقوبة المتوقع إصدارها بعد عقد جلسة الاستجواب ورفع توصيات اللجنة إذ تشدد قوانين الاتحاد الدولي للمنشطات على أن العقوبة تصدر بناء على نتائج العينتين "A" و"B" فقط ولا يؤخذ إلا بنتائج المختبر الأول الذي لا يحق للاعب طلب تغييره لتخفيف العقوبة إذ يحق له فقط إجراء اختبار للعينة في مختبر آخر ليستفيد على الجانب الشخصي متى تغيرت نتائج التحليل فقط. كما كان من حق اللاعب تغيير الشخص الذي أجرى الفحص.









الإدارة تطالب ممدوح بن عبدالرحمن بتسديد مستحقات (ماسا)


عباس فرحاً وخلفه الحارثي بعد أحد أهداف الأول في مرمى الوصل أول من أمس
الرياض – بدر العصيمي
طالبت ادرة النصر عضو شرف النادي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بضرورة تسديد المبالغ المتأخرة على مجموعة ماسا الشركة الراعية لتذاكر مباريات الفريق والبالغة مليونين وأربعمائة ألف وكان العضو النصراوي قد قدم مكافأة خاصة للاعبين مقدارها خمسة آلاف ريال لكل لاعب نظير الفوز على فريق الوصل الإماراتي في نصف نهائي البطولة الخليجية..
من جهة ثانية يبدأ قائد النصر حسين عبدالغني المصاب اليوم (السبت) رحلة التأهيل بالعلاج الطبيعي للعودة مجدداً لتمثيل الفريق الأول مطلع الموسم المقبل بعد أن أجرى عملية رباط الصليبي على يد الدكتور لافال المتخصص بعلاج مثل هذه الإصابات وسيعود اللاعب خلال العشر أيام المقبلة لإكمال برنامجه التأهيلي وقال عبدالغني: "العميلة ليست بالسهلة وتحتاج إلى مزيد من الجهد والتضحية خلال فترة التأهيل على أمل الجاهزية الكاملة مطلع الموسم المقبل وهناك علاج طبيعي لمدة عشرة أيام سيكون بعدها زيارة للدكتور للأطمئنان على نجاح العميلة".
وأبدى عبدالغني سعادته بالنتيجة التي آلت إليها مباراة فريقه أمام الوصل وقال:"كنت سعيداً لنتيجة المباراة والمستوى الفني والحضور الجماهير وحزين لعدم مشاركتي في هذه المباراة لكن الشباب كانوا على قدر كبير من المسؤولية خاصة أن فريق الوصل يقدم مستويات جيدة ولديه محترفون جيدون والنصر الآن يمر بمرحلة نستطيع من خلالها تحقيق نتائج مرضية في البطولة الخليجية وفي كأس الملك".
في حين يغادر الفريق الأول يوم (الاثنين) المقبل إلى دبي لخوض مباراة الإياب أمام فريق الوصل في نصف نهائي البطولة الخليجية والتي انتهت نتيجة مباراة الذهاب بفوز النصر 3-1 وكان الفريق قد استهل تدريباته مساء أمس وسط غياب الثلاثي سعد الحارثي وأحمد عباس والغيني باسكال فيندونو الذين تواجد في غرفة العلاج بسبب بعض الكدمات التي لن تعيقهم عن المشاركة في لقاء الإياب.















جريدة الوطن


















غالي يعود لتدريبات النصر وديسلفا يخطط لإياب الخليجية
الرياض: عبدالله الحمقي




عاد المحترف المصري في صفوف الفريق الكروي الأول بنادي النصر حسام غالي لمشاركة فريقه في التدريبات أمس بعد عودته من ماليزيا على خلفية حضوره لفحص عينته B للكشف عن المنشطات وثبوت إيجابيتها التي أجريت له في مختبر بالعاصمة كوالالمبور مؤخرا.
من جهته، أشاد مدرب الفريق الكروي الأول جورج ديسلفا بالفوز الذي حققه الفريق أول من أمس على نظيره الوصل الإماراتي 3 / 1 في الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية الـ25، وطالب اللاعبين قبل تدريبات أمس بمضاعفة الجهد في مباراة الإياب، مبديا ثقته في تأهل الفريق إلى المباراة النهائية. بعد ذلك أخضع ديسلفا اللاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء الوصل لتدريبات لياقية وسط أجواء ممطرة، بينما اكتفى الأساسيون ببرنامج لياقي خفيف، في حين تواجد الثلاثي سعد الحارثي وأحمد عباس والمحترف الغيني باسكال فيندينو في العيادة الطبية للعلاج من كدمات خفيفة.
من جانب آخر، حقق فريق النصر لرفع الأثقال المركز الثالث في بطولة كأس الاتحاد لأندية المملكة التي اختتمت منافساتها بجدة بمشاركة 8 أندية، ومثل النصر في البطولة كل من محمد العامري وإسماعيل مجرشي ومحمد أبوحمر ومحمد غاوي وفهد العامري وعبدالله الشميمري ويوسف العثمان ومحمد المالكي وخالد نغاش وإبراهيم الأصم.













جريدة عكاظ















لجنة مكافحة المنشطات تستجوب غالي اليوم

بندر الحمدان ـ الرياض




يخضع محترف الفريق الأول في نادي النصر المصري حسام غالي ظهر اليوم للتحقيق أمام لجنة مكافحة المنشطات، بعد أن أثبتت العينة «B» التي أجراها في ماليزيا تناول اللاعب المنشطات، حيث ستقرر اللجنة العقوبة التي ستصدر بحق اللاعب، حيث يسعى غالي إلى تخفيف العقوبة التي قد تصدر بحقه من خلال اعترافه تناول المنشطات بشرط موافقة اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات، فيما يحق للاعب الاستئناف أمام لجنة فض المنازعات في اللجنة الأولمبية السعودية (المحكمة الرياضية) أو المحكمة الرياضية الدولية في لوزان.
من جهة أخرى، تغادر بعثة الفريق الأول إلى دبي بعد غد لخوض لقاء الإياب من الدور نصف النهائي لدوري أبطال الخليج ضد الوصل الإماراتي، حيث انتهى لقاء الذهاب نصراويا بثلاثة أهداف لهدف، وقطع شوطا كبيرا لملاقاة قطر القطري في الدور النهائي من المسابقة.









أحمد عباس: الجمهور حسم الشوط الأول من ذهاب الخليجية

سالم خليل الأحمدي ـ المدينة المنورة











أثنى لاعب فريق النصر الكابتن أحمد عباس، صاحب الأهداف الثلاثة التي ولجت مرمى حارس الوصل الإماراتي ماجد ناصر خلال لقاء الذهاب لنصف نهائي دوري أبطال الخليج والذي جمع الفريقين على استاد الملك فهد الدولي وانتهى اللقاء بثلاثة أهداف للنصر مقابل هدف لفريق الوصل الإماراتي، على دور جماهير النصر الفعال الذي ساهم في تحقيق الفوز الكبير.
وقال في تصريح خص به «عكاظ»: أهدي أهداف اللقاء للجمهور الذي حضر بكثافة ودعم وشجع حتى آخر لحظات اللقاء، كما أنوه بالدور الكبير لرئيس النادي الأمير فيصل بن تركي وأعضاء مجلس الإدارة في توفير كل الإمكانات للفريق لتقديم مستوى يليق بسمعة فارس نجد».
وأكد أن الجهاز الفني كان له أيضا دور كبير في وضع تكتيك مناسب لهذا اللقاء. وعن ضمان التأهل للنهائي الخليجي، قال: من المبكر الحديث عن المباراة النهائية فما زال هناك شوط آخر في الإمارات، وكرة القدم فيها مفاجآت كثيرة ونحن عاقدين العزم على مواصلة تقديم نفس مستوى مباراة الذهاب للوصول للنهائي وتحقيق كأس البطولة الخليجية هدية بسيطة لجماهير الشمس والتي حضرت وامتلأت بها مدرجات استاد الملك فهد الدولي. ووعد في ختام تصريحه بتقديم مستويات مميزة من أجل إسعاد جماهير العالمي والتي أشعرتني بصدق الانتماء لناد بحجم النصر، فهو بكل أمانة أجمل مراحل حياتي الرياضية لما وجدته من تشجيع ودعم ومساندة، فهنا في هذا النادي تقف خلفك جماهير عاشقة وإدارة واعية تستحق أن تبذل كل ما تملك من أجل أن تقدم ولو الشيء البسيط لإسعادها.
من جهته، أكد لاعب فريق النصر الكابتن عبدالله القرني أن فريقه قطع نصف المشوار نحو التتويج بلقب بطل دوري أبطال الخليج، وذلك بعد تغلب فريقه على فريق الوصل الإماراتي في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الملك فهد الدولي. وقال: كانت مباراة ممتعة قدمنا خلالها مستوى كبيرا وذلك بفضل المساندة الجماهيرية الكبيرة ودعم رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي وجميع محبي النصر. وعن قوة خط الهجوم في فريق الوصل قال: بالفعل يملك الوصل خط هجوم خطير جدا، لكن دفاع النصر كان في الموعد وقدم مستوى رائعا وقطع كل الخطورة من أمام مرمى الحارس خالد راضي. وأكد أن النصر هذا الموسم يختلف في كل شيء، وأن اللاعبين سيقدمون كل ما يملكون من أجل حصد البطولات وتقديمها لجماهير الشمس وللأمير فيصل بن تركي لما قدموه لنا من دعم طوال الفترة الماضية.









ممدوح بن عبد الرحمن يكافئ لاعبي العالمي
ماجد ناصر لـ “عكاظ”: 50 ألفاً عطلوا قدرات الوصل

بندر الحمدان ـ الرياض




قدم عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود مكافآت مالية للاعبي الفريق الأول بواقع خمسة آلاف ريال لكل لاعب، نظير فوزهم في المباراة التي استضافوا فيها الوصل الإماراتي البارحة الأولى في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال الخليج والتي كسبها النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليقطع بذلك النصر شوطا كبيرا في بلوغ الدور النهائي للبطولة ضد قطر القطري قبل أن يخوض مباراة الإياب حينما يحل ضيفا على الوصل الثلاثاء المقبل.
من جهة أخرى، أكد حارس فريق الوصل الإمارتي ماجد ناصر، أن لاعبي فريقه أصابهم الارتباك في لقاء النصر نتيجة الحضور الجماهيري النصراوي الكبير الذي فاق 50 ألف متفرج، مما أثر على أدائهم طوال شوطي اللقاء. وأشار حارس المنتخب الإماراتي والوصل إلى أن فريقه كان قادرا على الخروج بنتيجة أفضل لولا الضغط الجماهيري الذي كان السبب الأول في الخروج بهذه النتيجة، والتي علق على الأهداف التي ولجت مرماه بأنها نتاج سوء التغطية الدفاعية والتمركز الإيجابي للاعب النصر أحمد عباس الذي استغرب عدم تواجده مع المنتخب الأول في المشاركات السابقة، مثنيا على موهبته كلاعب قادم بقوة.









جريدة المدينة











النصر يغادر الاثنين لدبي.. ومدربه يرفض إراحة اللاعبين


السبت, 27 مارس 2010



حمود العصيمي - الرياض
























تغادر الرياض يوم الاثنين المقبل بعثة فريق النصر متوجهة لدبي لخوض مباراة الاياب امام الوصل في الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية وذلك على ملعب «زعبيل» بدبي بعد ان كسب النصر مباراة الذهاب في الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدف. وكان المدرب ديسلفا قد رفض الراحة يوم امس الجمعة واجرى تمريناً للاعبين وذلك نظراً لضيق الوقت بين المباراتين. ويسعى النصر المتطور فنياً للخروج بنتيجة ايجابية في مباراة تؤهل الفريق للمباراة النهائية امام قطر القطري.
















مصادر : قرار اعتزال غالي تحدده مدة العقوبة


السبت, 27 مارس 2010


ابراهيم داوود – القاهرة



اكد مصدر مقرب من حسام غالي لاعب المنتخب المصري ونادي النصر ان اللاعب يدرس في الوقت الحالي قرار الاعتزال نهائيا في حالة ثبوت تعاطيه المنشطات وأنه قريب من الاعلان عن هذا القرار بعد ظهور نتيجة آخر العينات والتي يجري فحصها في أحد المعامل الألمانية، لأنه لن يتحمل قرارا بالايقاف لمدة عامين ويعود بعدها لممارسة اللعبة مرة أخرى وأوضح المصدر أن غالي الفائز مع الفراعنة بآخر كأس للأمم الأفريقية سيضع نهاية مبكرة لمشواره في الملاعب العربية والعالمية بسبب تعاطيه للمنشطات حيث لعب للأهلي وفينورد الهولندي وتوتنهام وديربي كاونتي في انجلترا والنصر .
ومن جانبه اكد نادر شوقي وكيل اعمال غالي انه لا صحة على الاطلاق لما تردد عن ظهور نتيجة العينة B مشيرا الى ان النتيجة النهائية لن تظهر قبل اسبوع على الاقل من الآن .

















































جريدة اليوم







البعثة تغادر إلى دبي يوم الاثنين

غالي يعود للنصر ويشارك في التدريبات
فهد العويض - الرياض








حسام غالي
شهدت تدريبات فريق النصر مساء امس مشاركة المحترف المصري حسام غالي عقب عودته من ماليزيا وكانت التدريبات قد بدأت باجتماع المدرب ديسلفا مع اللاعبين بحضور مدير الكرة سلمان القريني أشاد فيه بما تحقق من نتيجة في مباراة الوصل وطالبهم بمضاعفة الجهد في مباراة الإياب مؤكداً على ثقته بقدرتهم على تحقيق الفوز والوصول إلى نهائي البطولة. ثم بدأ التمرين وسط أجواء ممطرة بالجانب اللياقي الذي اشتمل على قفز الحواجز وقياس للسرعة واكتفى اللاعبون الذين شاركوا في مباراة الوصل ببرنامج لياقي خفيف توجهوا بعده للجاكوزي وأكمل بقية اللاعبين التمرين بمناورة على نصف الملعب شارك فيها الكابتن حسام غالي، فيما تواجد كل من سعد الحارثي واحمد عباس وباسكال فيندو في العيادة الطبية لوجود كدمات خفيفة لديهم. تجدر الاشارة الى ان بعثة الفريق النصراوي ستغادر يوم الاثنين المقبل الى دبي وسيؤدي الفريق تدريبا خفيفا على ملعب الوصل استعدادا لملاقاته يوم الثلاثاء المقبل ضمن لقاء الاياب في منافسات كأس الاندية الخليجية الخامسة والعشرين.





جريدة الحياة







النصر يقطع «شوطاً» في الطريق لـ«النهائي الخليجي»
السبت, 27 مارس 2010










الرياض - علي المرشود





خطا فريق النصر السعودي لكرة القدم خطوة لبلوغ نهائي دوري أبطال الخليج بعد أن نجح لاعب وسط فريق النصر السعودي أحمد عباس في تسجيل ثلاثة أهداف «هاتريك» لفريقه في مقابل هدف سجله سعيد الكاس، وسيلتقي الفريقان إياباً الثلثاء المقبل.



فاجأ فريق الوصل نظيره النصر بهجوم مكثف عن طريق الهجمات المرتدة السريعة التي يقودها بنجاح الثنائي سعيد الكأس والبرازيلي أوليفيرا، الأمر الذي تحصل معه الفريق الوصلاوي على عدد من الأخطاء القريبة، نفذ إحداها البرازيلي التون خوزيه لكن راضي نجح في التصدي لها (6)، واستطاع النصر بعد مرور عشر دقائق العودة إلى أجواء المباراة من خلال تنظيم صفوفه، وسيطر على منطقة المناورة وتمكن من تسجيل هدف السبق، بعد أن نفذ الأرجنتيني فيغارو ركلة زاوية قصيرة داخل منطقة الجزاء للغيني باسكال الذي لعبها قوية لكي تجد المتمركز أحمد عباس والذي لم يتوان في إيداعها شباك ماجد ناصر كهدف أول (18)، الفرح النصراوي لم يستمر طويلاً، إذ استطاع الوصل مجاراة أصحاب الأرض قبل أن يتمكن الضيوف من تسجيل هدف التعادل بعد استثمار سعيد الكأس لعرضية البرازيلي أوليفيرا (31)، النصر بعد التعادل عاد من جديد إلى التحرك للبحث عن التقدم وتهيأت العديد من الفرص والتي وقف لها حارس الوصل ماجد ناصر بكل براعة، وعاد عباس من جديد لتسجيل التقدم الثاني لفريقه بعد رأسية متقنة إثر استثماره لركلة الزاوية التي نفذها الأرجنتيني فيغارو (40)، وحاول الوصل في الدقائق الأخيرة الوصول إلى راضي الذي تألق في إبعاد عدد من الكرات.
وفي الشوط الثاني، قلّ عطاء الفريقين، ولم تكن بدايته كما كان عليه الشوط الأول، وحافظ النصر على خطورته وأفضليته النسبية، الأمر الذي جعل الوصل يجري تبديلين لمحاولة البحث عن هدف التعديل وتنشيط خطي الوسط والمقدمة، وجدد عباس زيارته لشباك الوصل بهدف ثالث من رأسية (65)، وحاول مدرب النصر جورج داسيلفا تنشيط الوسط والهجوم بإجراء ثلاثة تبديلات، وسعى فريق الوصل الإماراتي لتقليص الفارق، إلا أن تماسك دفاع النصر ويقظة حارسه أسهما في بقاء النتيجة على ما هي عليه.