عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
7

المشاهدات
1184
 
النــــــــورس
عضو يفوق الوصف

النــــــــورس is a jewel in the roughالنــــــــورس is a jewel in the roughالنــــــــورس is a jewel in the roughالنــــــــورس is a jewel in the roughالنــــــــورس is a jewel in the roughالنــــــــورس is a jewel in the roughالنــــــــورس is a jewel in the rough

    غير متواجد

المشاركات
3,913

+التقييم
0.49

تاريخ التسجيل
Aug 2002

الاقامة

نظام التشغيل
ترجيم القطاوه

رقم العضوية
485
24-09-2007, 05:35 AM
المشاركة 1
24-09-2007, 05:35 AM
المشاركة 1
وزير الأوقاف يمنع قراءة القرآن من الجوّال في التراويح
أصدر وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالسعودية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ قراراً بمنع الأئمة من قراءة القرآن الكريم في صلاتي التراويح والقيام عبر جهاز الهاتف الجوال (النقال).

وزير الأوقاف يمنع قراءة القرآن

ويأتي هذا المنع بعد الجدل الذي أثير الأسبوع الفائت حيث أثار إمام لصلاة التراويح في أحد المساجد السعودية جدلا بين المصلين، بسبب استعانته بالتقنية الحديثة في قراءة القرآن الكريم، وذلك من خلال قراءته للآيات الكريمة خلال الصلاة من جواله الخاص بعد أن قام بتحميلها عليه.
الجوال ليس مصحفاً

وحول آراء العلماء في ذلك التصرف يرى الدكتور علي بن حمزة العمري، رئيس جامعة مكة المكرمة المفتوحة وأستاذ الفقه الإسلامي، أن "الجوال ليس مصحفاً ولا يدخل في حكم المصحف"، مشيراً إلى جواز الدخول بهذا الجهاز إلى دورة المياه وكذا حمل الحائض له مما يجعل حكمه مختلفاً عن حكم المصحف.

وبين في حديثه لـ"العربية.نت" أن "جهاز الجوال يعد في أساسه وسيلة لتذكر الآيات والنظر إذا احتاج الإمام إليه واضطر لحمله فيحمله من باب التذكر فقط، موضحاً أن "المنصوص عليه في الفقه هو حمل المصحف في الصلاة حيث أن له خصوصية ليست موجودة في غيره".


كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





,.dv hgH,rht dlku rvhxm hgrvNk lk hg[,~hg td hgjvh,dp