عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
5

المشاهدات
662
 
!! عابر سبيل !!
عضوتربع القمه

!! عابر سبيل !! is just really nice!! عابر سبيل !! is just really nice!! عابر سبيل !! is just really nice!! عابر سبيل !! is just really nice!! عابر سبيل !! is just really nice!! عابر سبيل !! is just really nice!! عابر سبيل !! is just really nice!! عابر سبيل !! is just really nice!! عابر سبيل !! is just really nice

    غير متواجد

المشاركات
1,547

+التقييم
0.19

تاريخ التسجيل
Apr 2002

الاقامة

نظام التشغيل
الكراتيه

رقم العضوية
8
26-11-2007, 09:22 PM
المشاركة 1
26-11-2007, 09:22 PM
المشاركة 1
زواج شابه يهوديه بمسلم
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زواج شابه يهوديه بمسلم

التغيير ـ عمران ـ خاص من عبد الحافظ معجب :

ذكر شهود عيان أن مجاميع قبلية مسلحة من أبناء مديرية ( ريدة ) التابعة لمحافظة عمران تنتشر منذ صباح اليوم السبت في أحياء المنطقة تحسبا لأي مواجهات بين الأهالي والسلطات الأمنية التي تطالب أهالي ريدة بتسليم فتاة يهودية كانت قد أعلنت اعتناقها للدين الإسلامي وتزوجت بأحد المسلمين الأسبوع قبل الماضي .
وأفاد مصدر محلي بالمديرية أن مسؤولاً امنيا كبيرا في الدولة أجرى عدة اتصالات بمشائخ المنطقة يطلب منهم التدخل كوساطات لدى زوج الفتاة لإقناعه بإعادتها إلى أهلها اليهود الذين يستخدمون السفارة الاميركية بصنعاء للضغط على الحكومة اليمنية لاستعادة الفتاة .
وأضاف المصدر أن محافظ عمران نعمان دويد كان قد استدعى الفتاة وزوجها وعددا من وجهاء ومشائخ ريدة للإطلاع على القضية وحلها , وأمام الجميع تحدثت الفتاة بان اعتناقها للإسلام نابع عن قناعة كاملة دون إكراه مؤكدة بأنها لا ترغب بالعودة إلى حياة اليهود وأنها وافقت على زواجها من مسلم بكل قناعة .
كما أكد الزوج انه لن يتخلى عنها ولن يسمح لأياً كان المساس بها أو القبض عليها وإعادتها إلى الديانة اليهودية مهما كانت الأسباب أو كلف الثمن . وبالرغم من اقتناع جميع الوساطات بإسلام اليهودية وشرعية زواجها إلا أن جهات أمنية لا تزال تطالب بتسيلم الفتاة مهددة باقتحام المنطقة والقبض على الفتاة .
ودائماً ما يقوم يهود اليمن إذا هربت إحدى بناتهم وأعلنت إسلامها وتزوجت بمسلم أن يجتمع أبناء الطائفة اليهودية لدى والد الفتاة ويقدمون له العزاء لاعتقادهم بوفاتها وانتهاء عمرها باعتناقها للإسلام ويستمر العزاء أسبوعا كاملا يعتبره اليهود فترة مؤاساة لأسرة الفتاة ولجميع اليهود لفقدانهم احد أعضاء الطائفة اليهودية .
ويرى الحاخام اليهودي يحي بن يعيش أن حالات زواج يهوديات ريدة بمسلمين أمرا طبيعياً وزواجاً يبنى على الحب والغرام الذي يكون بين الطرفين وينتهي بالزواج واستبعد يعيش أن تكون هناك دوافع دينية لمثل هكذا زواج , مضيفا : " زواج اليهودية بمسلم هو رغبة تتولد لدى كلا الطرفين في الزواج واليهوديات لا يتزوجن المسلمين لإسلامهم " .
الجدير ذكره أن وجود حالات اعتناق للإسلام في أوساط بعض اليهوديات في اليمن أمر جدير بالاهتمام سيما وقد بلغ عدد الفتيات اللاتي دخلن في الإسلام بمنقطة ( ريدة ) في منتصف القرن العشرين نحو عشر حالات

الموضوع الأصلي: زواج شابه يهوديه بمسلم || الكاتب: !! عابر سبيل !! || المصدر: منتديات الأماكن

كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





.,h[ ahfi di,]di flsgl