عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
10

المشاهدات
783
 
{خَجوُلة آلمَبسْمِ ~
عضو يفوق الوصف

{خَجوُلة آلمَبسْمِ ~ is a name known to all{خَجوُلة آلمَبسْمِ ~ is a name known to all{خَجوُلة آلمَبسْمِ ~ is a name known to all{خَجوُلة آلمَبسْمِ ~ is a name known to all{خَجوُلة آلمَبسْمِ ~ is a name known to all{خَجوُلة آلمَبسْمِ ~ is a name known to all{خَجوُلة آلمَبسْمِ ~ is a name known to all{خَجوُلة آلمَبسْمِ ~ is a name known to all{خَجوُلة آلمَبسْمِ ~ is a name known to all{خَجوُلة آلمَبسْمِ ~ is a name known to all{خَجوُلة آلمَبسْمِ ~ is a name known to all

    غير متواجد

المشاركات
5,769

+التقييم
0.96

تاريخ التسجيل
Nov 2007

الاقامة

نظام التشغيل

رقم العضوية
11980
13-01-2008, 07:43 PM
المشاركة 1
13-01-2008, 07:43 PM
المشاركة 1
كيف تعملي على إيقاد شعلة الذكاء عند الطفل
لتنمية المهارات الحركية لطفلك

إرسمي دائرة أو شكلاً بيضاوياً على الأرض بالطباشيرثم اطلبيمن الطفل أن يمشي فوق الخط مباشرة القدم تلو القدم حتى يستطيعذلك بشكل متوازنثم شجعيه على القيام بذلك وهو يحمل كوباً من الماء دون أن ينسكب أثناء المشي أو جرسدون أن يدق أو يحمل فوق رأسه كيساً من الفول دون أن ينزلق.

لتنمية حساسيةالحواس لدى طفلك


عليكِ القيام بقص قطع متوافقه من القماش من أنسجة متنوعهالمخمل والحرير والشيفون والقطنوالمخطط القطني وعندما يقوم الطفل بالتعرف علىالقطع عن طريق اللمس والنظر أعصبي عينيه ودعيه يحاول ذلك عن طريق اللمسفقط.


لتنمية الإدراك البصر


ييمكنك إحضار مجموعتين من شرلئح الألوان ووضعكل واحدة فوق قطعة من الورق المقوى لعمل توافق الألوان فكل طفل ذي عامين يستطيع أنيقوم بتوفيق الألوان الثلاثه الأساسيه وبعد ذلك يمكن إضافة ظلال متعددة لكل لونلتصب اللعبه أكثر صعوبه ومع زيادة مهارة الطفل.

احضري 4 زجاجات تشبه زجاجاتالدواء من الزجاج المعتم واحدة قطارة وداخل الأولى ضعي عصير ليمون والثانية خلوالثالثه ماء وضعي قليلاً من كل زجاجه بالقطارة على لسان الطفل واطلبي منه التعرفعليه إذا كان حلواً أو حامضاً فمعظم الأطفال يفرحون عند تذوق المواد الحامضة أوالقابضة.


لتنمية القدرات السمعية لدى الطفل


خذي ملاحه صغيره فارغه أوصندوقاً من الكرتونفارغاً وضعي فيه زوجاً من مواد مختلفه مثل الرمل والحصىوالأرز والصخر وغيرهامن المواد التي تحدث ضوضاء عند هزها ثم يقوم الطفل بتوفيقالأصوات أولاًثم بعد ذلك يرتبها حسب علو درجة الصوت.



حتى يتعلم الطفلالمزيد عن نفسه


يمكنه أن يستلقي فوق لوح كبير من الورقوترسم مخططاً حول جسدهبقلم رصاص سميك ثم يقوم بتلوين ملامحه وملابسهثم يقطع بالمقص بالحجمالطبيعي.


ولزيادة قدرة الطفل على الملاحظه بمهارة


دعيه يستخدم زجاجالنافذة للرسم بدلاً من الورق فيرسم الأشياء التي يراها عبر النافذة بالألوانويتعلم بنفسه دروساً سهله من خلال المنظور والأشكال والأحجام المقارنه والتراكيب

تحياتي

كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





;dt julgd ugn Ydrh] augm hg`;hx uk] hg'tg



يارب .. أؤمن كثيراً بأن المسَاحه الفاصله بين السّمآء والأرض و بين الحُلم و الواقِع , مُجرد دعـَاء