عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
16

المشاهدات
1341
 
رهف علي
عضو أمتعنا وجوده

رهف علي is on a distinguished road

    غير متواجد

المشاركات
165

+التقييم
0.03

تاريخ التسجيل
Aug 2006

الاقامة

نظام التشغيل

رقم العضوية
3188
15-11-2006, 03:51 AM
المشاركة 1
15-11-2006, 03:51 AM
المشاركة 1
كيف تكونين صديقة دائمة لزوجكِ
قد تتساءلين عزيزتي: هل يمكن أن توجد صداقة بينك وبين زوجك ؟
و لان العلاقة الزوجية من أقوى و أهم الروابط التي تجمع بين الرجل و المرأة فيجب ألا تعتقدي أن هذه العلاقة هي أمر واقع و يجب على كل منهما أن يعمل واجبه فقط تجاه الاخر أو يؤدي دوره بدون وجود تفاهم حقيقي و صداقة قوية بينهما و لكن من المهم ان تحاول الزوجة ان تكون أفضل صديقة لزوجها لان هذا يجعل لحياتهما معنى أفضل كثيراً من مجرد أدوار يؤديانها و هذا لايعني تطابق الطريقة أو القدرات بينهما بل أن أختلاف القدرات أحياناً يكون صحياً .
تبدأ الاختلافات بين الزوجين في محاولة كل منهما التدخل في قرارات الآخر و النصيحة ألا تتدخلي في قرارات زوجك الا تدخلاً بناء و لا تحاولي دائما الاصرار على أن نظريتك هي الافضل ، بل ضعي في أعتبارك دائما أن لكل طرف وجهة نظره و على الطرف الاخر أن يحترمها ثم محاولة توضيح وجهة نظرك بطريقة بسيطة بدون فرض رأي و لا تعمقي داخلك الاحساس بالوحدة و الافتقاد لمن يساندك و يستمع اليك لان هذا ليس شعورك وحدك بالطبع بل انه قد يكون شعور زوجك أيضاً من حين الى أخر و لكن الزوج عندما يخالجه هذا الشعور يدفعه ذلك للبحث عن أصدقاء يفهمونه و يتفهمون مشاكله فلماذا لا تكونين انت هذه الصديقة ..؟
هذه بعض الخطوات التي تساعدك على ذلك :
- كوني دائماً مستمعة جيدة لزوجك لان الرجل بطبيعته يحب الحديث عن مشاعره و مخاوفه لمن يجيد الاستماع أكثر من الحديث ، و عليك ان تكسبي ثقة زوجك في البداية و تتفهمي طبيعته من كل النواحي أذا كان خجولاً أو أجتماعياً أو يتمتع بالذكاء أو يمل من المسؤولية و ذلك حتى تستطيعي التعامل معه بفهم ، و الهدوء من أكثر الصفات التي يحبها الزوج في زوجته عندما يكون مشغولاً أو متظايقاً من شيئ ما ، فهذا يمنحه الراحة ، أي لاتضغطي عليه بالحديث أو تكثري من السؤال : ماذا بك؟ ماذا حدث ؟
- هيئي جواً مناسباً قبل أن تنفردي بزوجك و لاتكثري من الحديث عن هموم البيت و الاولاد ، انما أعطيه الوقت الكافي أن يخرج ما بداخله أو ما يخفيه عنك .
- شاركيه القرار عن طريق جعله يفكر معك بصوت عال ، وأعطيه المشورة المناسبة بقدر الامكان .. و ان كان القرار ضد رأيك فيجب ان توافقي عليه في البداية ثم ناقشيه بحكمة و عقلانية محاولة أظهار الاخطاء التي يجب تلافيها .
الموضوع الأصلي: كيف تكونين صديقة دائمة لزوجكِ || الكاتب: رهف علي || المصدر: منتديات الأماكن

كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





;dt j;,kdk w]drm ]hzlm g.,[;A