عرض مشاركة واحدة
قديم 06-04-2005, 04:54 PM
المشاركة 17
ro7najd
مـعارض
  • غير متواجد
مشاركة: اشتباكات عنيفة بين رجال الامن وارهابيين فى في الرس بمنطقة القصيم
والدة المجاطي تقيم في الرياض
وتملك محلاَ للحلاقة والتجميل


أن والدته الفرنسية تقيم بالعاصمة السعودية الرياض، حيث تملك محلا للحلاقة والتجميل.
ذات المصدر ذكر أن المجاطي تزوج العام 1996 من مواطنة أمريكية ، ليغادر بعد ذلك بعام نحو الولايات المتحدة، حيث أقام هناك لعدة أشهر عاد بعد إلى المغرب قبل أن يسافر إلى فرنسا التي يحمل جنسيتها أيضا.
وفي العام 2000 وقبل أقل من عام من تفجيرات نيويورك وواشنطن في 11 من سبتمبر عاد رفقة زوجته إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث غادرها أسابيع فقط قبل التفجيرات نحو باكستان حيث خضع لدورة تدريبية في صنع المتفجرات، واستخدام الأسلحة الخفيفة بأحد معسكرات القاعدة على الحدود مع أفغانستان التي التقى بها بعناصر تنتمي إلى تنظيم "الجماعة الليبية المقاتلة" ، كما التقى بمغاربة حاربوا ضمن صفوف المجاهدين الأفغان ضد الاحتلال السوفيتي.
وعبر الأراضي الأفغانية انتقل إلى إيران المجاورة التي التقى بها بإسلاميين مغاربة وجزائريين وأتراك ، لينتقل عبرها بعد ذلك إلى تركيا، حيث شارك في تأسيس تنظيم "الجماعة الإسلامية المغربية المقاتلة" على جانب كل من "محب الله" و"تقي الدين سلمان المغربي"، وكريم أوطاح الملقب بـ"سالم"، ومحمد المحمي الملقب بـ"مشتاق"، ومحمد الكزبوري الملقب بـ"أبو عيسى".
في العام 2002 التقى كريم المجاطي بيوسف فكري الزعيم المفترض لتنظيم "السلفية الجهادية" في المغرب والمحكوم عليه بالإعدام إثر المحاكمات التي عرفها المغرب في أعقاب تفجيرات الدار البيضاء في 16 من مايو العام 2003.