عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
25

المشاهدات
1024
 
القذافي..متى تجوز عن حركاتك !!
الدوحة - وكالات، محمد المراغي

عقد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز والزعيم الليبي معمر القذافي لقاء مصالحة الاثنين30-3-2009 لمدة نصف ساعة على هامش أعمال القمة العربية الـ21 التي اختتمت في العاصمة القطرية الدوحة، والتي انطلقت لمدة يومين بمشاركة غالبية الزعماء العرب، وغياب الرئيس المصري حسني مبارك.

وجاء اجتماع المصالحة بعد أن قاطع القذاقي خلال الجلسة الافتتاحية للقمة كلمة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ليدعو العاهل السعودي الى تبادل الزيارات بينهما بعد سنوات من الخصومة. وقال القذافي: "أنا عميد الحكام العرب وملك ملوك إفريقيا وإمام المسلمين، ومكانتي لا تسمح بأن أنزل الى مستوى آخر"، ثم غادر القاعة.

وفيما تناقلت وكالات أنباء أن القذافي قدم مبادرة للصلح بين السعودية وليبيا، وزّع الوفد الليبي المشارك بالقمة على الإعلاميين بياناً منسوباً لوكالة الأنباء الليبية يفسر مداخلة الزعيم الليبي ويكشف أنها كانت هجوماً وليست محاولة للصلح، وأثار هذا البيان صخباً في كواليس القمة.


وشهدت العلاقات بين السعودية وليبيا توتراً كبيراً بعد المشادة الكلامية الشهيرة التي جرت بين القذافي والعاهل السعودي، حين كان ولياً للعهد، خلال القمة العربية التي عقدت في شرم الشيخ في مارس 2003.





تعليقي /

القذافي متى ناوي يعقل !!!؟

الموضوع الأصلي: القذافي..متى تجوز عن حركاتك !! || الكاتب: زائره || المصدر: منتديات الأماكن

كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





hgr`htd>>ljn j[,. uk pv;hj; !!