قديم 21-07-2010, 11:50 AM
المشاركة 183
{.. ليت أيامي حلم
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: رج ــــتي ماهي مثل اي رج ــهـ...رج ــتي من نــوع راقي ...!!
مقال عجبني وقلت اوريكم

من جريدة عكاظ <<بوريكم اني مثقفه




(أذهل الطالب في الرابع الابتدائي مطيع بن موافق آل مغمض معلميه، عندما كتب قصة إجازة نهاية العام في درس التعبير، وكرمت المدرسة وإدارة التعليم الطالب، وهناك نية لدى وزارة التربية والتعليم لابتعاث مطيع للمشاركة في أولمبياد التعبير أو الإنشاء الدولية، على غرار أولمبياد الكيمياء والفيزياء والرياضيات.
تمالكوا أنفسكم سأنقل لكم التعبير ولا بأس بقليل من المهدئات لتخفيف وطأة الدهشة، يقول مطيع: «نجحنا كلنا في المدرسة والحمد لله وطلبت أمي من أبي أن نسافر أبها، وقال أبوي لا بنسافر الطائف وما يمشي إلا كلامي، وبالفعل مشت كلمته وقررنا نسافر أبها.
اتصل أبي بالخطوط السعودية وقبل أن يكمل آخر رقم رد الموظف وقال يا هلا ويا مرحبا أبو مطيع وين بتسافر أنت عميل ولولا أن العملاء يستخدمون الخطوط ما كان فيه شركة وتنصرف لنا رواتب.
لم يستغرب أبي تعامل موظف الخطوط السعودية الذي أعطانا الحجز مباشرة وقال لو تحب نرسل الموظف يحصل المبلغ في البيت ويعطيك التذاكر، فرد أبي لا غدا سأتخذ قرار أن أسافر بالطائرة من جدة إلى أبها أو القطار السريع وربما استخدم سيارتي.
وفي المساء اجتمعت والدتي بأبي ووضعوا جدول الرحلة وقررنا أن نسافر بسيارتنا برا لأن الأجواء جميلة والمناظر الطبيعية تمتد على الطريق الذي يعرفه والدي بأنه آمن جدا والناس يقودون سياراتهم بدون تهور، ثم ألغى أبي الحجز علشان مقاعدنا تروح لأي أحد في الانتظار.
وخرجنا من جدة وكان الطريق بدون أي تحويلات أو أعطال والشاحانات تسير في طريق آخر، وما في غير نقطة تفتيش وحدة واللي كانوا فيها يبتسمون ويرحبون وأعطونا كتيبات سياحية، وقالت أمي الحمد لله طريقنا هذا ليس مثل أوروبا اللي تلقى فيها بعد كل 10 كيلو نقطة تفتيش.
اندهش أبي بالنظافة التي وجدناها في الاستراحات على الطرق وجودة الطعام والرقابة الصحية المتواصلة، وزاد عجبنا عندما وصلنا قبل أبها بـ 160 كيلو في منطقة اسمها الدرب حيث كانت هناك مطبات لتخفيف السرعة ممتازة فيه لوحات وإنارات عاكسة ولوحات إرشادية مضاءة، فرد والدي بالفعل وزارة النقل والمقاولين يخافون على أرواح الناس ولا سيارة طارت وتكسرت وصار لها حادث قبل عقبة ضلع.
وعندما وصلنا أبها وجدنا أسعار الشقق مريحة للمواطنين والزوار من دول الخليج يدعون لأصحاب الفنادق والشقق أن يوفقهم الله لأنهم يدعمون السياحة في المملكة وتمشينا كل يوم في مكان ما أحد يضايق أحد مرة نروح مسرحية ومرة عروض مرئية لأفلام عالمية، والله أبها كان طعمها حلو مررره».

هذا تعبير مطيع الذي كان متأكدا أنه سيحصل على الدرجة الكاملة عندما يكتبه، ويضمن أكثر أن المدرس لن يطلب منه أن يحذف أية فقرة أو كلمة، ولن يشق الورقة ويطلب منه أن يعيد الكتابة من جديد.)


اشرايكم بس رهيييييب هالطالب الله يحفظه

قديم 21-07-2010, 03:59 PM
المشاركة 184
{.. ليت أيامي حلم
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: رج ــــتي ماهي مثل اي رج ــهـ...رج ــتي من نــوع راقي ...!!



اسمعوا ابعطيكم وصفة تنعشكم وتحسسكم بالانتعاش والاحساس بالانتعاش <<مطوله

شوفووا اذا صحيتوا من النوم غسلوا وجهكم الحلو بالمعجون ايه معجون

اشفيكم مستغربين ايييه معجون هذا اللي تفرشون فيه اسنانكم

تررراه مررره حلووو ينعش الواحد ويخفف من حب الشباب وانا انصحكم بمعجون جامبو

اذا تعرفونه مشهوور من منتجات جامبو <<مدري هو اسمه كذا والا نسيت المهم في حرف الجامبو

انا مجربه بس مو كل يوم تستخدمونه عشان تخربون بشرتكم

وتقولون مرجوجه قالت لاا يومين في الاسبوع يكفي

وبعدين بعد ماتخلصون خلوا البشره تهدا اشوي بعدين امسحوها بماء الورد

تطلعون موردين وشسمه تراه ينفع للشباب والبنات

ايه ونسيت اقولكم ترراه حق البشرة الدهنيه زين

بس الجافه مااعرف

يالله جربوا وعطوني رايكم

قديم 22-07-2010, 12:23 PM
المشاركة 185
{.. ليت أيامي حلم
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: رج ــــتي ماهي مثل اي رج ــهـ...رج ــتي من نــوع راقي ...!!








كان اللقا صدفة / عمر..

....ثم يتبعها / القدر ..

نلتقي نفس المكان .. بس هالمره كان اللقا / غير واسر ..

بدت اوراقي / تتبعثر ...

بدا احساسي يجذبني لصوبك / اكثر واكثر ..

تصارع عقلي وقلبي ..

بدا عقلي يذكرني .. انتبهي ترا هذا وهم ..والجرح عمره / مارحم

قلبي خالف هالاوامر .. صار يشتاق / ويسامر ..

ويكتب / اشعار وخواطر ..



قلمي

قديم 23-07-2010, 05:26 PM
المشاركة 186
{.. ليت أيامي حلم
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: رج ــــتي ماهي مثل اي رج ــهـ...رج ــتي من نــوع راقي ...!!
http://www.al-amakn.net/vb/thread71466.html



يا ساكنٍ قلبي وروحي هلا فيك
ياماخذٍ عقلي وكلي انا افداك
ياللي تغيب اسنين واصبر واناديك
عسى القدر يكتب لي في يوم والقاك
لا تحسب اني رغم هالبعد ناسيك
حتى لو ان البعد يجبرني انساك
كل المشاعر تصرخ اليوم تبغيك
وكل الحروف اتضيع في يوم لقياك
(مكتوب لي كل العمر اني اغليك)
ومكتوب لي ابقى على طيف ذكراك
لوانه بيدّي على طول باجيك
ماهمني طول المسافه لدنياك
على قولة الماجد وشلون ماجيك
حتى التغلي صعب يا زين وياك
اشتاق لك شوقٍ على شوق شاقيك
شوقٍ ذبح قلبي ولازلت اهواك



قلمي

قديم 25-07-2010, 07:28 PM
المشاركة 187
{.. ليت أيامي حلم
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: رج ــــتي ماهي مثل اي رج ــهـ...رج ــتي من نــوع راقي ...!!







إحسأأأس بالخوف // يجتاأأحني ..

يارب // الهمني الرااحه ..

قديم 27-07-2010, 12:59 PM
المشاركة 188
{.. ليت أيامي حلم
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: رج ــــتي ماهي مثل اي رج ــهـ...رج ــتي من نــوع راقي ...!!



قبل يومين اختربت ثلاجتنا وتوهقنا بالاكل اللي فيها

طلعنا كل الاكل طبعا نص الاكل حطيناه في الفريزر واحس الفريزر تقول <<تكفون ارحموني اشوي وتنفجر

المهم عاد الثلاجه وديناها المصلح ومكانها صار فاضي

طبعا تعرفون لما تشيلون شي من مكانه بعد 20 سنه تشوفون بلاوي تحته

عاد تخيلوا انا وش لقيت انا اقولكم وش لقيت انتبهي معي <<مدرسه على غفله

لقيت ريال تصدقون لقيت ريال قلت وناسه والله ثلاجتنا تطلع فلوس واحنا ماندري

طبعا اخذته وجلست اكمل تنظيف اشوي ويطلع لي صرصور اشطوله

عاد انا قلت بسوي شجاعه رحت جبت نعال الحمام اكرمكم الله وبشويش مشيت

وحطيته على الصرصور من غير ضرب <<من زود النعومه قلبي ماطاوعني

مسكين يمكن طالع يجيب لـ اهله اكل

اخوي الصغير شافني قالي يا خبله اضربيه افعصيه قلت له دامك شجاع ليه ماتفعصه انت

<<كل واحد يعزم الثاني خخخ

المهم استجمعت قواي البدنيه والعقليه وضربته بالقوه نسيته اهله واهل اهله جليل الحيا

جاي بيت ماهو بيتهم يتجسس علينا <<فلم هندي

المهم مات الله يرحمه

بعد اشوي طلعت صرصوره ثانيه قلت ماشاءالله العائله الكريمه معششه عندنا اجل

اكيد هذي زوجته رايحه تطمن عليه شافته تأخر وامي تجيب العصا ومن غير تفاهم

وتضربها ضرب خلتها تتحسف تطلع من بيتهم <<مسلسل

واشوي اشوف البزارين قاموا يطلعون شكلهم كان عندهم حفله تحت الثلاجه :
8b48593a21:

لاني شفت بقايا اكل واشياء محظوره


وبس مسحتهم كل ابوهم وامهم بالبلاط وعلمتهم ان الله حق مايتعدون على ممتلكات غيرهم

جليلين الحيا

وابشركم امس جابوا الثلاجه

يالله مع السلامه

قديم 02-08-2010, 07:25 PM
المشاركة 189
{.. ليت أيامي حلم
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: رج ــــتي ماهي مثل اي رج ــهـ...رج ــتي من نــوع راقي ...!!





ياللي خذيت القلب في القلب ونات
ونة بعادك ماخذه مني الضـــــــيّ

ونة وجودك يالغلا داخل الـــــــذات
تروي ضما روحي كما شربة المي




.
.
.






خلني ابعد عن عيونك..

لجل تشتاق لعيوني ..

لجل تعرف كيف حالي

ياغلا روحي بدونك ..



قلمي ..

قديم 07-08-2010, 10:17 PM
المشاركة 190
{.. ليت أيامي حلم
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: رج ــــتي ماهي مثل اي رج ــهـ...رج ــتي من نــوع راقي ...!!
كانت الساعه تشير الى 2 ليلاَ

استيقظ من نومه فزعا ..

هو: اااااااه يارب رحتمك ماهذا الكابوس المزعج

اخذ كأس من الماء وبدأ بالشرب .. ثم عاد الى النوم ..


..................

(اليوم الثاني الساعة 11 ص)


صديقه سعيد يتصل عليه (تررن تررررررررن.....

هو: اهلا سعيد

سعيد: هلا بك كيف حالك ؟

هو: بخير ولله الحمد ..وانت ؟

سعيد: الحمدالله بخير .. لماذا لم تذهب الى عملك ؟

هو: مالي خلق وانت؟

سعيد: مثلك مالي خلق

هو: طيب لا تقلد ..

سعيد: هل ستأتي الى عزومة بيتنا؟

هو: لا بقعد لحالي.. اكيد بجي يعني سؤال ذكي منك

سعيد: ههههههههه حسنا لا تدف يالله مع السلامه

هو: صج انك فاضي .. مع السلامه



(يبلغ هو وصديقه سعيد 21 من العمر ... وهما اصدقاء منذ الطفووله كل منهم سره عند الاخر

يعني اصدقاء الروح بالروح)


ذات ليله تقابل هو وسعيد في كوفي شوب واخذا يتبادلان اطراف الحديث

فسأل سعيد : من تحب ..وبمن تفكر ؟

هو: ابنتة عمتي

سعيد: اهاا وهل تفكر بالزواج منها؟

هو: اكيد حينما اكون نفسي واجمع فلوسي


(ثم اخذتهم السوالف لاحاديث اخرى )

..............................................


بعد اشهر قليله سمع (هو) بخطبة سعيد الى ابنة عمته التي احبها

صدم من ذلك

هو: كيييييف ؟؟؟؟؟؟ لماااااذاااااا؟؟؟ مالذي حدث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اصيب بصدمة نفسيه ... لم يستطع تصديق ذلك ..صديقه ورفيق دربه يتزوج الفتاة التي احبها

طيب لييش ؟؟

لم يستطع سؤال صديقه عن سبب ذلك فهو طيييييييب مره وكتوم ولا يريد ان تحدث مشاكل

ثم ...

.
.
.
















اكمل لكم بعدين عشان تتشوقون اكثر




قلمي ..

قديم 08-08-2010, 12:36 PM
المشاركة 191
{.. ليت أيامي حلم
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: رج ــــتي ماهي مثل اي رج ــهـ...رج ــتي من نــوع راقي ...!!
نكمل القصه



(نسيت ان اخبركم ان هو وسعيد ابناء عم )


بعد اشهر قليله سمع (هو) بخطبة سعيد الى ابنة عمته التي احبها

صدم من ذلك

هو: كيييييف ؟؟؟؟؟؟ لماااااذاااااا؟؟؟ مالذي حدث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اصيب بصدمة نفسيه ... لم يستطع تصديق ذلك ..صديقه ورفيق دربه يتزوج الفتاة التي احبها

طيب لييش ؟؟

لم يستطع سؤال صديقه عن سبب ذلك فهو طيييييييب مره وكتوم ولا يريد ان تحدث مشاكل



................................

بعد عدة اشهر تزوج سعيد واخذ زوجته وسافروا الى بريطانيا لاكمال الدراسه

جلس هو وحيدا تائها منصدما حائرا يفكر في الايام الخوالي

يتذكر ضحكاته معها وجلساته ورسائلهم البريئه وكيف كان ينتظرها على احر من الجمر

اخذته الذاكرة الى تلك الليله في احدى اجازات الصيف وكان يبلغ من العمر انذاك ال 18 وهي ايضا في نفس

العمر .. عندما قررت العائلة الكريمه التوجه

الى تركيا لقضاء اسبوعين من الاجازة والاستمتاع بها وكان ينتظر سماع موافقة عمته وزوجها

الذهاب معهم حتى يتسنى له رؤية محبوبته في كل وقت وكانت اسعد لحظات حياته

توجهوا الى تركيا وسكنوا في منزل واحد كبير يتكون من طابقين

الطابق الاول يحتوي على 3غرف والطابق الثاني يحتوي على4غرف اخذت عائلته الطابق الثاني

وبقيت عائلة عمته وزوجها في الطابق الاول ..

فكان يستيقظ في الصباح الباكر ويذهب الى حديقة المنزل عله يرى محبوبته بالغلط

كان يرى اخواته وبنات عمته يجلسن في حديقة المنزل فكان يبحث عنها بينهن بلهفة وشوق

كانا يتبادلان النظرات بخجل .. وكأن القلب يتكلم والعين تنطق..

كان يفكر اذا كانت تحبه فلماذا وافقت على ولد عمه ..او ربما كانت تعتبر تلك الفترة مرحلة مراهقة وتعدي !!


.................................................

مرت الايام والليالي والسنوات وبدأ ينسى او يتناسى حبه واخذ يفكر بالزواج جديا

فأوصى والدته ان تبحث له عن بنت الحلال وبدأن اخواته بالبحث وبدأ قوقل يبحث <<داخل عرض

مرت اربع سنوات حتى اتى ذلك اليوم الذي سمع فيه ان سعيد وزوجته في طريق الرجعه الى ارض الوطن

استقبل صديقه بكل رحابة صدر وشوق واخذه بالاحضان



هو: الحمدالله على سلامتكم سعيد اشتقنا لكم <<وهو يقصد ابنة عمته

سعيد: الله يسلمك ونحن ايضا اشتقنا لكم والله اخيرا عدنا الى ديارنا

هو : هل انتهت فترة الدراسه ام ستعود الى بريطانيا

سعيد: لا انتهينا اخير اخذت الماجستير انا وزوجتي

هو (وقلبه يحترق) : ماشاءالله الف الف مبروك

سعيد: الله يبارك فيك


............................................

في احدى ايام اجازة الصيف وفي يوم الثلاثاء الموافق 24/8

قرر سعيد وصديقه (هو) السفر الى احدى المدن عند اخته وسعيد عند اهل زوجته

تفرق هو وسعيد كل منهم ذهب الى بيت اقرباءه

ذهب هو الى بيت اخته فا استقبلوه بكل فرح وسرور لانه نادر مايجي احد عندهم

كأنهم مقطوعين شجرة ..

جلس عندهم في راحه واطمئنان وكل طلباته مجابه كأنه في فندق خمس نجوم

عندما حل اليل كان يجلس مع ابنة اخته اللي هو يصير خالها فاخذا يتجاذبان اطراف الحديث

فسألت : الم تفكر بالزواج بعد ؟

هو: بلى فكرت وجاري البحث

قالت : كيف تريدها وكم عمرها؟

هو: اريدها بين ال 18 وال 25 مقبولة الشكل ومن الافضل ان تكون من الاقارب

قالت: اهاا ان شاءالله ستحصل على ابنة الحلال

هو: هل تعرفين من كنت اريد ان اخطب ؟

قالت : من ؟

هو (تجمعت الدموع في عينه وبدأ بتغطية وجهه فأول مره في حياته يخبر احدا بالامر ): ابنة عمتي

(باستغراب وصدمة وارتباك سكتت قليلا لا تعرف ماذا تقول )

قالت بعد فترة وجيزة :قسمة ونصيب ان شاءالله ستحصل على الافضل منها والاحسن

هو (اخبرها بكامل السالفه وقصته مع ابن عمه )

قالت بصدمة واضحه: خيااانه.. لماذا ماهو السبب؟؟

هو: اتعرفين من كان يريد سعيد؟


قالت: من ؟

هو: ابنة عمك التي تزوجها اخي (اللي يصير الخال الثاني لها)

قالت بتفكير ::اهااا



(بدأت تستوعب السالفه ربما كاان هذاا نتقام من سعيد ..لكن ماذنه هو ..؟؟!!

بدأت تصدق مقولة( الاقارب عقارب ) ...)




تأليفي وقلمي .. رأيكم يهمني

قديم 24-08-2010, 10:05 PM
المشاركة 192
{.. ليت أيامي حلم
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: رج ــــتي ماهي مثل اي رج ــهـ...رج ــتي من نــوع راقي ...!!
السلام عليكم

كح كح احم <<تحسوون طلع غبار صح

اشلونكم

رمضاان كريم ..كل عام وانتوا بخير وصحه وسلامه <<لحد يقول بدري


ابدأ بالنشرة المرجوجيه

نحن الان في المدينة المنوره في بيت جدي مو في الشارع <<براا


ذهبنا في اول يوم من رمضان الى مكة المكرمه لـ اداء العمرة

كانت اجوااااء راااائعه حتى روعه اشوي عليها صدقووني

اول ماوصلنا ذهبنا الى الفندق <<لا ياشيخه قولي قسم

طبعا وصلنا الساعه 2 الظهر جلسنا في الفندق نخطط متى نبدأ نعتمر

وقررنا نبدأ بعد صلاة العصر

طبعا في باصات توصل من والى الحرم

رحنا الساعه 3 العصر الحرم طبعا الين وصلنا الحرم صار 3 ونص واذن وخلصوا الصلاة واحنا باقي ماوصلنا

من الزحمة والفوضى اللي عند الحرم مع ان الفندق قريب من الحرم يمكن 10 دقايق مشي

بععد الصلاة بدينا بالعمرة

صدقووووني شيييييييي احساااس غير بالذات وانتم صايمين يااااااسلام

حتى ما حسيت بتعب ابد بدينا على 4 وانتهينا على 6 واشوي

عاد يوم خلصنا انا والوالده رحنا نبي نجلس ندور اي مكان اي فتحه اي شي بس نجلس اشوي نستريح

لقينا بين ترمسين زمزم محل فاضي وجلسنا فيها تونا ما صار ثانية الا جات وحده من اللي يشتغلون

في الحرم قامت تهاوش يالله ياحجه روحي محل ثاني

عاد انا مو فاضيه لها قلت لها طيب صبري اشوي بس نستريح

قالت وهي تهاوش يالله قومي بسرعه بغيت اقولها تعالي كفخيني احسن

بس لاني صايمه <<قولي قسم

المهم قمنا نحووس ندور مكاان نجلس فيه لقينا في الممر محل جلسنا فيه

المهم عاد بعد ماخلصنا عمره صرنا نروح من العصر الى بعد التراويح بعدين نرجع الفندق

يكون البوفيه بنتظارنا

وبس عاد جلسنا اربع ايام رمضان وبعدين رحنا المدينه

والحين احنا في المدينه <<صجيتينا ترى


واعذروني على القصور يا جماعه

قديم 25-08-2010, 09:28 PM
المشاركة 193
{.. ليت أيامي حلم
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: رج ــــتي ماهي مثل اي رج ــهـ...رج ــتي من نــوع راقي ...!!
مساء الخيرات



اللي في التقييم .. تسلموون ابد ان شاءالله كل يوم اتفلسف عليكم

اسعدني تواجدكم ربي يسعدكم

قديم 27-08-2010, 01:17 AM
المشاركة 194
{.. ليت أيامي حلم
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: رج ــــتي ماهي مثل اي رج ــهـ...رج ــتي من نــوع راقي ...!!
مساء الاجواء الرمضانيه

اللي كانت في مكه انتي بعد عمره مقبوله يا قمر الله يتقبل منا ومنكم يارب

شفتي القهر اقولك خلينا نتقابل مسويه تستحين <<برا

اهم شي الغطوه هاه ههههههههههههههه


تسلمين على التقيم اسعدني

قديم 03-09-2010, 11:30 PM
المشاركة 195
{.. ليت أيامي حلم
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: رج ــــتي ماهي مثل اي رج ــهـ...رج ــتي من نــوع راقي ...!!
{.. لملمه ..



اضغاث احلام تغتالني ..

وسوسة ابليس تخنقني ..

تباً لها حين تأتني في عز فرحي ..

.
.
.


اين هي ضحكات الطفوله ..

براءة النفس والوجه ..

اين هم مني في عز احتياجي لهم ..




خربشاتي ..

...................{




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 11:56 PM.