الموضوع: المكسرات
عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
13

المشاهدات
842
 
albadeer
عضو ياهلا فيه

albadeer is on a distinguished road

    غير متواجد

المشاركات
28

+التقييم
0.01

تاريخ التسجيل
Aug 2009

الاقامة

نظام التشغيل

رقم العضوية
34514
02-10-2009, 01:15 PM
المشاركة 1
02-10-2009, 01:15 PM
المشاركة 1
المكسرات
يشير خبراء التغذية إلى أن البعض لا يهتمون بالمكسرات و يهملون تناولها رغم أن لها فائدة كبيرة لصحة الإنسان فهي تحتوي علي ألياف وتساعد علي الاحتفاظ بقلب سليم وخفض خطر الإصابة بأمراض السكر



وقد أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن تناول اللوز والفستق والكاجو والبندق والصنوبر 5 مرات أو أكثر أسبوعياً يخفض خطر الإصابة بالسكر وأمراض القلب.


وثبت مؤخراً بالتحاليل التي أجريت علي بعض المتطوعين أن الذين أكلوا كمية أكبر من المكسرات أسبوعيا انخفض لديهم معدل الإصابة بأمراض القلب بنسبة 35% ، ونصح المشرفون علي الدراسة بتناول 50 جراماً من هذه الحبوب أسبوعياً.



وبينت الدراسة أن 34% من الأمريكيين يأكلون هذه الحبوب ولكن ليس بالكمية المطلوبة ، وقالت جانيت كنج وهي احدي المشرفات علي هذه الدراسة إن نسبة عالية من الأمريكيين يحصلون علي 25% من سعراتهم الحرارية من تناولهم للمكسرات بين الوجبات الرئيسية خلال اليوم ودعت إلي الاستعانة بالمكسرات بدلاً من المأكولات التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات.


لذا يمكن الاعتماد علي المكسرات كوجبة خفيفة بين الوجبات بدلاً من الأغذية التي تحتوي علي مادة الأكريلاميد ، وهي المادة التي تتكون من تعريض المواد الغنية بالكربوهيدرات إلي حرارة عالية.




وينصح الخبراء بضرورة اختيار الأنواع غير المالحة من المكسرات وذلك لمراعاة الصحة العامة ، موضحين أن المكسرات كثيرة الاحتواء علي سعرات حرارية أيضاً (حوالي 180 سعرة حرارية في الأونصة) لذا ينبغي الاعتدال في أكلها حتي تتمتعي بفوائدها الكثيرة.

الموضوع الأصلي: المكسرات || الكاتب: albadeer || المصدر: منتديات الأماكن

كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





hgl;svhj



اخي العزيز / اختي العزيزة .. الرجاء وضع توقيع واحد فقط وبحجم مناسب !!
كما نرجوا منكم عدم وضع توقيع صوتي يظهر تلقائي اثناء فتح الصحفه .