عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
2

المشاهدات
471
 
أسطورة
عضو يفوق الوصف

أسطورة is a name known to allأسطورة is a name known to allأسطورة is a name known to allأسطورة is a name known to allأسطورة is a name known to allأسطورة is a name known to allأسطورة is a name known to allأسطورة is a name known to allأسطورة is a name known to allأسطورة is a name known to allأسطورة is a name known to all

    غير متواجد

المشاركات
3,189

+التقييم
0.58

تاريخ التسجيل
Apr 2009

الاقامة

نظام التشغيل
محتآج لك , صـدر وشرآيـين وأنفـآس ..

رقم العضوية
31560
29-12-2009, 10:20 AM
المشاركة 1
29-12-2009, 10:20 AM
المشاركة 1
من أجمل ما قرأت ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مقال رائع ..

أثر في كثيرا ..

وجدت كلماته أقرب إلى الواقع ..

جلبته لكم عسى أن ينال اهتمامكم واعجابكم ..


ثمة فرق بين حال المسافر وحال من يخلفهم وراءه من أحبة. إحساس من يمكث في المكان الذي غادرناه بالفقد يكون أعلى والشعور بالوحدة والغربة أعمق، لأن المسافر يترك المساحة التي لا يملؤها سواه، وهي في مثل حالنا مساحة بحجم كل الأشياء الجميلة والعميقة في الحياة.

كنت أعرف أني سأفتقدك، وسأصاب بشيء من الحسرة لأن سماع صوتك الدافئ لم يعد متاحاً كما كان. كنت أعرف أن وجعاً سيدب في الروح وأنت بعيد. لكن لم أكن أعرف أن هذا الوجع سيصيب الجسد. أتعرف تلك الحال التي تنتابك فيها حمى شديدة، حين تشعر بأن كل جزء من جسدك يعاني الوجع، وأن قواك جميعها قد خارت.

أدهشتني معرفة أن الفراق يُوجع الجسد بمقدار ما يوجع الروح.

لم أستطع أن أدوّن شيئاً منذ أيام. لا تسألني عن السبب لأني لا أعرف الإجابة. يحدث أحياناً أن تفيض الأحاسيس عن قدرة الكلام، حين لا تستطيع قول شيء أو وصفه لأنه ببساطة عصي على الوصف.

ما أحس به هو الخواء، خواء الروح.. في المحيط القريب الناس كثيرون، مشاعر من الحب والفرح والسعادة الغامرة. كلهم سعداء إلاّي. أين أنا وسط هذا الفيض من الاحتفاء؟ إنني في مكان آخر، في دنيا أخرى، ويداهمني الإحساس بأني أكاد أرى في عيونهم نظرات التساؤل والدهشة لذلك العالم الغريب البعيد الذي يخطفني.

كنت تذكرني بأغنية فيروز عن “الحلا عَ الطرقات”، وتقول إن السعادة موجودة حولنا وما علينا سوى الانتباه لها. لا، هذا القول ليس صحيحاً. السعادة ليست موجودة هنا، إنها موجودة هناك حين تكون أنت، حيث تحيا وتنام وتتنفس. إنها في الهواء المحيط بك، في الشارع الذي تسكنه، ولكن ليس أبعد من ذلك.

السعادة ليست على الطرقات.. ليسن قريبة، إنها بعيدة جداً تفصلني عنها أميال وبحور وجبال.

قرأت اليوم شعراً. أكتب إليك بعضه. ستجد بين معانيه ما أود قوله لك: “أترى أيذكروننا / أولئك الذين يُطعموننا الحنان / أيام جوعنا / أولئك الذين يفتحون في صحرائنا / نوافذ الربيع / أيام جدبنا / أيعرفون أننا بغيرهم، بلا أحد / أولئك الذين يبسمون في وجوهنا / إذا أدارت الورود وجهها في اكتئابنا / أيدركون أننا نحبهم إلى الأبد”؟

الموضوع الأصلي: من أجمل ما قرأت .. || الكاتب: أسطورة || المصدر: منتديات الأماكن

كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





lk H[lg lh rvHj >>






شـكرا لإدارة الأمـاكن على هذا الوسام الغالي