عرض مشاركة واحدة
قديم 13-08-2010, 01:01 PM
المشاركة 2

 

  • غير متواجد
رد: العلاقة الحميمية بين الازواج في رمضان

الله يعطيك العافيه أخيتي على الموضوع الطيب لاحرمك الله أجره

أفضل أوقات الأداء الجنسي بعد صلاة التراويح،
و لا مانع من القبلات والطبطة والأحضان الحنونة أثناء الصيام.فقد قال شيخنا ابن عثيمين رحمه الله حكمها حكم القبلة ولا فرق ..

وسأتحدث عن عدة نقآط للإيضاح:

العنآصر الغذائية في الإفطار وعلاقتها بممارسة الجنس

إذا افطر الزوجين على عناصر غذائية خفيفة فيمكن ممارسة الجنس بعد الافطار بعشر دقائق مثلآ لأنا لعناصر الغذائية خفيفة فلا تحتاج المعدة لعدة ساعات لهضمها ، إما اذا كان الافطار على المحشيات والمحمرات و الأكلات اللي تحتوي على العناصر الدهنية الثقيلة فيحتاج إلى عدد من الساعات لكي ترتاح المعدة ويتم الهضم، وهذا يختلف حسب نوعية الأكل، فكلما احتوى الافطار على دهون أعلى كلما كان الأداء الجنسي أسوأ لأنها تستغرق وقتا أطول في الهضم.

فالعلاقة الجنسية بين الزوجين مستحبة جدا في هذه الفترة حتى لا ينقطع الود بينهما طوال الشهر بحجة تخصيص ليله للعبادة فقط.

القبله في رمضآن

هناك بعض الزوجات ترفض حتى تقيبله لها، معتبرة أن القبلة تفطر، مع أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقبل وهو صائم.

ولا حرج على الصائم في القبلة، بشرط أن يملك الصائم نفسه من أن تتحرك شهوته وتوقعه في المحذور فالبعد عنها أولى وأتقى لمن لا يستطيع أن يتحكم في درجة الاثارة.

فعن عمر بن أبي سلمة: أنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم :أيُقَبِّل الصائم؟ فقال: " سل هذه لأم سلمة" فأخبرته أن النبي صلى الله عليه وسلم يصنع ذلك، فقال: يا رسول الله، قد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم:" والله إني أتقاكم لله وأخشاكم له"


ويبقى المرء خصيم نفسه في ممارسة هذه الأمور لإن من ضعفت نفسه أمام الشهوة فإنه لا يجوز له أن يرعى حول الحمى حتى لا يقع فيه والإسلام دين اليسر وليس العسر ..


وأعتذر عزيزتي على الإطاله فقد أحببت أن أوضح بعض النقاط المهمه ! . .


"

ياربّ الطمأنينة التي تملأُ قلبي بذكرك ..