عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
2

المشاهدات
376
 
sul6an
عضو يفوق الوصف

sul6an is a name known to allsul6an is a name known to allsul6an is a name known to allsul6an is a name known to allsul6an is a name known to allsul6an is a name known to allsul6an is a name known to allsul6an is a name known to allsul6an is a name known to allsul6an is a name known to allsul6an is a name known to all

    غير متواجد

المشاركات
2,927

+التقييم
0.52

تاريخ التسجيل
Dec 2008

الاقامة

نظام التشغيل
السباآحة , التنس , السفر !

رقم العضوية
26920
20-10-2010, 03:44 PM
المشاركة 1
20-10-2010, 03:44 PM
المشاركة 1
طلاب سعوديون لـــِ 3 من زملائهم : لا تسكتوا على الإساءهــ الأمريكية !!؟
بعد اعتقالهم وإخضاعهم للتحقيقات بتهمة الاشتباهـــــ بهم كإرهابيين .!
طلاب سعوديون لـــِ 3 من زملائهم : لا تسكتوا على الإساءهـــــــ الأمريكية !!؟

طلاب سعوديون لـــِ زملائهم تسكتوا


حث الطلاب السعوديون المبتعثون إلى أمريكا زملاءهم الطلاب السعوديين الثلاثة ، الذين تم اعتقالهم وإخضاعهم للتحقيقات بتهمة الاشتباه بهم كإرهابيين، يوم الأحد الماضي، في مطار "فارجو هيكتور"، على توكيل محام لرفع قضية ضد شركة طيران "دلتا إيرلاينز" الأمريكية وطاقمها، والمطالبة بتعويضات مالية كبيرة لرد اعتبارهم بعد الإساءة التي تعرضوا لها أمام مرأى من جميع المسافرين في المطار ..
وأشار الطلاب في حديثهم مع "سبق" إلى أن عدداً من الطلاب السعوديين تضرروا من المشاكل التي صادفت الطلاب السعوديين أمس الأول، إلا أن أياً من الطلاب لم يتجرأ برفع قضية للمطالبة برد اعتباره، باستثناء حالة واحدة حدثت منذ سنوات عدة، حصل صاحبها على تعويضات مالية ..
مشيرين إلى أن الكثير من المسافرين سواء أمريكيين أو غيرهم تعرضوا لحوادث مشابهة ، إلا أنهم يطالبون بحقوقهم، ويتمكنون من الحصول عليها في نهاية الأمر، وهذه الثقافة منتشرة في أمريكا بشكل كبير، وهي تساهم في عدم الإساءة إلى الأشخاص ..
وأوضح الطلاب أن القانون الأمريكي يسمح برفع قضايا ضد أي شخص مهما كان منصبه ومركزهــ ، لذلك على الطلاب المتضررين اللجوء إلى القضاء الأمريكي ورفع قضية ضد شركة الطيران وطاقمها ..
وأوضحوا أن المسافرين الأمريكيين يعون تماماً حقوقهم القانونية خلال رحلاتهم، وعلى السعوديين أيضاً الاستفادة من ذلك طالما أن القانون يسمح بذلك ..
وذكر الطالب ماجد القحطاني أنه تم التحقيق مع الطلاب المعتقلين والإفراج عنهم بعد ذلك دون أن يتم توجيه أي تهمة لهم، وهذا دليل على أنهم لم يقوموا بأي أمر يجعلهم مشتبهاً بهم، كما أن ذلك يعني أنهم لم يرتكبوا أي خطأ خلال رحلتهم، وإلا كان سيتم إيقافهم على أقل تقدير لمحاسبتهم في إثارة الفوضى في الطائرهــــ ..
مشيراً إلى أنه على الطلاب المتضررين الوعي بحقوقهم المدنية ورفع قضية ضد شركة الطيران وطاقمها والمطالبة بحقوقهم رداً للاعتبار، وإثارة الأمر إعلامياً كما تمت إثارة خبر اعتقالهم ..
وأشار الطالب عادل باعامر إلى أن هذه الحوادث قليلة جداً، إلا أنه في حال حدوثها وعدم ثبوت أي تهمة، يحق للمتضررين المطالبة بحقوقهم كاملة، والقانون في أمريكا يقف مع صاحب الحق دون عنصرية ..
موضحاً أن الصحف أكدت أنه تم إنزال الطلاب واعتقالهم، إضافة إلى إركابهم سيارة الشرطة أمام جميع المسافرين في المطار، وكأنهم مجرمون، لذلك عليهم توكيل محام ورفع قضية، أو على أقل تقدير أن تتم المطالبة باعتذار رسمي ينشر عبر وسائل الإعلام بالطريقة نفسها التي أساؤوا بها للسعوديين، حيث ذُكر في الإعلام أنه "تم اعتقال ثلاثة طلاب سعوديين بتهمة الاشتباهــ " ..
وكانت وسائل الإعلام الأمريكية قد ذكرت أن السلطات الأمريكية حولت طائرة خطوط دلتا إيرلاينز الأمريكية، التي كانت في رحلة بين مدينتي مينيابوليس وجراند فوركس، عن مسارها، أمس الأول، بعد أن اشتبه طاقمها في 3 طلاب سعوديين كانوا على متنها، ما دفع قائدها إلى الهبوط في مطار "فارجو هيكتور"، حيث كانت فرقة مكافحة المتفجرات في انتظار الطائرهـــ ..
مشيرة إلى أنه تم اعتقال الطلاب الثلاثة، وتم فحص جوازات سفرهم وتأشيراتهم الدراسية، وتم التحقيق معهم وفحص الطائرة والتأكد من خلوها من المتفجرات قبل أن يتم الإفراج عنهم والسماح لهم بركوب الطائرهــــ ..


سبق


كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





'ghf su,]d,k gJJJA 3 lk .lghzil : gh js;j,h ugn hgYshxiJJ hgHlvd;dm !!?