عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
2

المشاهدات
369
 
شادي1980
عضو يفوق الوصف

شادي1980 is a glorious beacon of lightشادي1980 is a glorious beacon of lightشادي1980 is a glorious beacon of lightشادي1980 is a glorious beacon of lightشادي1980 is a glorious beacon of lightشادي1980 is a glorious beacon of lightشادي1980 is a glorious beacon of lightشادي1980 is a glorious beacon of lightشادي1980 is a glorious beacon of lightشادي1980 is a glorious beacon of lightشادي1980 is a glorious beacon of light

    غير متواجد

المشاركات
2,874

+التقييم
0.72

تاريخ التسجيل
Jun 2013

الاقامة

نظام التشغيل

رقم العضوية
42154
22-06-2013, 06:28 AM
المشاركة 1
22-06-2013, 06:28 AM
المشاركة 1
لاف بين أمريكا و"باترسون" حول دعم "الإخوان".. وواشنطن ستسحب السفيرة
عماد جاد يكشف: خلاف بين أمريكا و"باترسون" حول دعم "الإخوان".. وواشنطن ستسحب السفيرة بعد أخطائها فى تقدير الموقف المصري





أمريكا و"باترسون" "الإخوان".. وواشنطن ستسحب
السفيرة الامريكية بالقاهرة آن باترسون


قال الدكتور عماد جاد رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الإدارة الأمريكية استدعت سفيرتها في مصر لتشغل منصب آخر في واشنطن، بسبب الخلاف بين رؤية الإدارة والسفيرة للموقف الذي يجب علي الولايات المتحدة اتخاذه من مسألة دعم حكومة الإخوان في مصر، في ظل اقتراب موعد مظاهرات 30 يونيو الذي ستشارك فيها العديد من القوي السياسية لسحب الثقة من الرئيس .

وأضاف جاد في تصريحات خاصة لـ " صدي البلد" أن السفيرة الامريكية أرادت توجيه الولايات المتحدة نحو دعم حكومة الإخوان، لكن الإدارة اختلفت معها في هذا الشان.

وأضاف جاد أن السفيرة الأمريكية كانت راعية لبرنامج سيطرة الإخوان علي السلطة، إذ رأت أنهم جماعة معتدلة ووجودهم في موقع السلطة سيكون في مصلحةأمريكا، ونقلت تلك الصورة للولايات المتحدة التي اكتشفت مع تطورات الأحداث، أن السفيرة أخطأت في تقدير الموقف لأن وجود الإخوان أدي لصراعات وعدم استقرار في الدولة وهو ما خالف توقعات السفيرة.


يذكر أن السفيرة الامريكية بالقاهرة اجتمعت سرا مع الشاطر لبحث تداعيات يوم 30 يونيو.

حيث كشفت السفيرة الأمريكية بالقاهرة "آن باترسون" عن طبيعة علاقة الإدارة الأمريكية بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، وقالت إن الاتصالات كانت مستمرة مع جماعة الإخوان على مدار 20 عاماً.

وأوضحت "باترسون"، خلال مؤتمر عقدته منظمة إبن خلدون لحقوق الإنسان أول أمس ونشرت نص المؤتمر على موقع السفارة مساء أمس، سبب مساندة الإدارة الأمريكية للحكومة المصرية، وقالت إن واشنطن تريد أن تدعم مصر، وذلك يتم من خلال الحكومة التي انتخبها المصريون، وعلى الرغم من أن هناك من لم يصوت لها في الانتخابات، إلا أن شرعية هذه الحكومة لايوجد غبار عليها، وتابعت "كان موقف الولايات المتحدة واضح منذ البداية، أنها ستدعم أيا من يأتي إلى السلطة.

وأكدت باترسون أنه بما أن الكثير من أعضاء الحكومة المصرية تابعون لجماعة الإخوان المسلمين أو حزب الحرية والعدالة، فالحكومة الأمريكية يجب أن تعمل معهم.

ونفت باترسون أن يكون هناك أي مؤامرة أمريكية تهدف لمساندة الإخوان المسلمين حتى لو على حساب الشعب المصري، وقالت إن السفارة الأمريكية بالقاهرة تتعامل مع الإخوان منذ 20 عاماً، لكن هذا لايعني أنها تآمرت على نظام مبارك للإطاحة به والإتيان بالإخوان، وأردفت "على الرغم من علاقتنا بالحكومات، إلا أن هذا لايمنع أننا نتصل دائماً بالأطراف المعارضة خارج السلطة".

وأوضحت "باترسون" أن الحكومة الأمريكية تساند مصر حكومة وشعباً، والتي تمثل مصالح الشعب الأمريكي ورغباته، نريد لمصر النجاح، نريد أن ينعم المصريون بحرية ومجتمع ديموقراطي كما نعيش نحن، الأمريكيون يريدون أن يكون للمصريين الحق في اختيار قادتهم".

وانتقدت السفيرة الأمريكية، مزاعم البعض في مصر أن تحركات الشارع، مشيرة إلى التظاهرات المتكررة، ستأتي بنتائج أفضل من الانتخابات، وشددت على أن مصر تريد الاستقرار كي تنهض بالاقتصاد مرة أخرى.

المصدر : اليوم السسابع


كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





ght fdk Hlvd;h ,"fhjvs,k" p,g ]ul "hgYo,hk">> ,,hak'k sjspf hgstdvm ght fdk Hlvd;h ,"fhjvs,



علمتني الحياة..
أن أعطي كل من أقابله دون أن أنتظر الجزاء والمقابل...
وأن ازرع الخير وإن لم أحصد ثماره،لأنه لا بد أن يأتي من يحصد هذه الثمار..
لن يضيع خير إن زرعا..
اذا رأيت انياب الليث بارزة.....فلا تظنن ان الليث يبتسم