عرض مشاركة واحدة
قديم 19-06-2008, 10:51 PM
المشاركة 26
( قـاسي القلب )
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
[size=5]



ولدت وينفري عام 1954 من والدين غير مرتبطين بالزواج، واضطرت بالتالي إلى العيش مع جدتها التي كانت تعمل غسالة للملابس في الحي الفقير في ولاية مسيسبي، ترعرعت أوبرا في هذا البيت الفقير لكنها أصرت أن تكون سيدة مشهورة وغنية وألا تعمل بوظيفة جدتها التي عانت من شظف العيش.
اختلفت حياة أوبرا بشكل سلبي عندما بلغت سن التاسعة من عمرها حيث تعرضت للاغتصاب على يد أحد أبناء عمومتها، كما تعرضت لسلسة من الاعتداءات والتحرش من قبل أحد أقربائها. كانت تلك المرحلة بداية سلبية في حياة أوبرا، لكن على حد قولها: "فإن تلك الحوادث مكنتها من نقل معاناتها السابقة للناس من خلال حلقات برنامجها (أوبرا شو)".
بدأت حياتها المهنية وهي لا تزال تدرس في المرحلة الثانوية، فقد تمكنت من الحصول على وظيفة في إذاعة wvol في مدينة ناشفيل بسبب إتقانها للقراءة، وحين أصبحت في سنتها الجامعية الأولى لفت حضورها الإذاعي أشخاصاً اقترحوا عليها العمل في التلفزيون، لتصبح أول أمريكية من أصل إفريقي تقدم الأخبار في تلفزيون (wtvf-tv) .
وتقول: "أذكر أنني رفضت العرض نفسه مرتين، وفي المرة الثالثة، قصدت أحد مدرسيّ وقلت له: أرفض العمل في التلفزيون لأنني أخاف ألا أنهي دراستي الجامعية، ورد عليّ المدرس قائلا: "ألا تعلمين أن الناس يقصدون الجامعة لهذا السبب"؟.
وانتقلت أوبرا في عام 1984 إلى شيكاغو لتقديم البرنامج الصباحي A.M.CHICAGO الذي أصبح بعد مرور شهر على بثه البرنامج الأول على القناة، وفي أقل من عام تغير اسم البرنامج إلى "أوبرا وينفري شو" ومددت فترته إلى ساعة كاملة.
في عام 1986 أصبح بث البرنامج على المستوى الوطني ليكون الأكثر مشاهدة على مستوى برامج الحوارات، وأصبح فيما بعد من إنتاج شركة أوبرا الخاصة بها، ويشاهده 25 مليون مشاهد في الولايات المتحدة، وأكثر من مئة دولة على الصعيد العالمي.

وعلي فكرة تعتبر اوبرا من الداعمين للمسيحية في افريقيا او لنقل مبشرة فقد بنت علي حسابها الخاص عدد من الكنائس في افريقيا بالأضافة الي مدارس لتعليم الديانه المسيحية ..


هذه نبذه عن اوبرا ..
[/size
]

جـووري


الي متى سوف يطول
غيابكـ
..