عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
10

المشاهدات
1050
 
موقوف من قبل الادارة

زعيم نص الارض has a spectacular aura aboutزعيم نص الارض has a spectacular aura aboutزعيم نص الارض has a spectacular aura aboutزعيم نص الارض has a spectacular aura aboutزعيم نص الارض has a spectacular aura about

    غير متواجد

المشاركات
5,995

+التقييم
0.91

تاريخ التسجيل
May 2006

الاقامة

نظام التشغيل
تشجيع الهلال

رقم العضوية
1915
23-07-2006, 01:35 AM
المشاركة 1
23-07-2006, 01:35 AM
المشاركة 1
اكل لحوم البشر كان شائعا قبل 800 الف سنة في شمال شرق اسبانيا
اكل لحوم البشر كان شائعا قبل 800 الف سنة في شمال شرق اسبانيا


ذكرت صحيفة "الباييس" الاسبانية السبت ان عمليات تنقيب اجريت حديثا في موقع "اتابويركا" الاثري بالقرب من بورغوس (شمال شرق اسبانيا) عززت نظرية شيوع عادة اكل لحوم البشر في هذه المنطقة قبل 800 الف سنة.

ويحتوي موقع "اتابويركا" على اثار كثيرة تعود الى عصور ما قبل التاريخ وهو مشهور لضمه رفات اول سكان اوروبا يتم التعرف اليهم وتعود الى 800 الف عام.

ويدعو المتخصصون في عصور ما قبل التاريخ هذا النوع من البشر في هذه المنطقة "اومو انتيسيسور" اي "الانسان الرائد" وهو يعتبر اقدم نوع بشر يتم اكتشاف رفاته في اوروبا.

وبعد التدقيق في بقايا بشرية عائدة لنحو عشرة اشخاص استنتج الباحثون ان عادة اكل لحوم البشر كانت شائعة في هذه المنطقة. ونقلت "الباييس" عن علماء احاثة ان العظام التي تم اكتشافها في موقع غران دولينا في اتابويركا تظهر اثار الجروح والكسور ذاتها التي ظهرت على حيوانات اكتشفت في المكان ذاته واكلها بشر.

وفي العام 1997 اثيرت نظرية اكل لحوم البشر في اتابويركا للمرة الاولى بعد العثور على اول بقايا هياكل بشرية متحجرة في هذا الموقع الاثري الفريد من نوعه.

من جهته اعلن فريق باحثين اسبان وسويديين الاسبوع الماضي انه نجح في استخراج الحمض الريبي النووي من اسنان دب عاش قبل 400 الف سنة في اتابويركا.

وقال الباحثون ان هذا الاكتشاف لا سابق له باعتبار انه حتى الآن لم يتم اكتشاف حمض نووي حيواني يعود الى اكثر من 100 الف سنة.


كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





h;g gp,l hgfav ;hk ahzuh rfg 800 hgt skm td alhg avr hsfhkdh