عرض مشاركة واحدة
قديم 08-10-2008, 05:59 AM
المشاركة 5

عضو له مكانه في قلوبنا

  • غير متواجد
من المؤكد أن الزواج يتطلب التفكير ( أي الزوج والزوجة) ، والحوار الزوجي هو حجر الأساس في حل المشكلات الزوجية .. ويحتاج الحوار إلى الوقت المناسب والمكان المناسب ، وإلى تعديل الأساليب والسعي نحو التقارب والحلول الوسط بدل الخلاف والتباعد ،،،،
ويمكن أن يكون الحوار يومياً .. والتوجيه الديني أن لاينام الزوجان وهما متباغضان .. ويمكن أن يكون الحوار أسبوعياً أو دورياً وبشكل جلسة خاصة يعطي فيها الطرفان الأمان .. حيث يحدث التعبير عن النفس والأفكار والجروح بشكل عتاب صريح ، ولامانع من الغضب والنقد .. ولابد من إدارة الحوار الناجح وكلا الطرفان يشتركان في ذلك .

وبالطبع الحوار الفعال فيه تعبير وصراحة وإنصات للطرف الآخر ، وفيه قبول وتقبل وتعديل ومرونة .. وهو يختلف عن " حوار الطرشان " السلبي أو عن " الخرس الزوجي " . ويتطلب الزواج الدعم الإيجابي من الأهل والأقارب والأصدقاء .. ومن ذلك الكلمة الطيبة والنصيحة المخلصة الواقعية .

وأخيراً .. لابد من القول أنه " بالحب وحده لايحيا الإنسان " .. والحياة العملية لها متطلبات عديدة .. والحب والسعادة نسبيان .. ولابد من الواقعية والمرونة ومن عين الرضا.. والزواج يتضمن الحب والعشرة والألفة .



! °• الـمـ خ ـمـلـيـة •° !

سلمت يداكــــِ على الطرح القيم

يعطيكــــِ آلف آلف عافية

عميق تقديري


{ . .


مســآئكـ .::. صبــآح ـكـ رضــآ & هنــآء ...

أم فـهـد



حياكـ الرحمن ...

كمآ تفضلتـِ غاليتي لا بد من الحوار والتفاهم


بعيداً عن التشآحن والتبآغض ...


أضافة جداً مفيدة وطلة جداً رآئعة ...


يسعد قلبكـِ وعمركـ ياعيوني ألف شكر لكـ ...




° الـمـ خ ـمـلـيـة °
. . }





أتـيـت الـقـبور فناديتها .... أين المـ ع ـظم و المـ ح ــتـقـر
تفانو ج ـميعاً فما مـ خ ـبر ... و ماتوا ج ـميعاً و مات الـ خ ـبـر
فياسائلي ع ـلى أناس مضوا ... أما لك في من مضى مـ ع ــتبـر