عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
28

المشاهدات
772
 
مهاووووي
عضو عطرنا بِــشذاه

مهاووووي is a name known to allمهاووووي is a name known to allمهاووووي is a name known to allمهاووووي is a name known to allمهاووووي is a name known to allمهاووووي is a name known to allمهاووووي is a name known to allمهاووووي is a name known to allمهاووووي is a name known to allمهاووووي is a name known to allمهاووووي is a name known to all

    غير متواجد

المشاركات
1,415

+التقييم
0.25

تاريخ التسجيل
Feb 2009

الاقامة

نظام التشغيل

رقم العضوية
28976
07-03-2009, 06:54 AM
المشاركة 1
07-03-2009, 06:54 AM
المشاركة 1
.. القهوة تحمي الأسنان من التسوس و النخر ..




القهوة تحمي الأسنان التسوس النخر




إكتشف باحثون إيطاليون أن القهوة فعالة في محاربة البكتيريا ومكروبات الفم المؤذيه للثه و الأسنان ، وتمنع حدوث الحفر و التجويفات فيها .



وأوضح الباحثون أن القهوة المصنعة من حبوب البن المحمصة تتمع بخصائص مضادة لأنواع معينة من الكائنات الحية ومنها المكورات المتسلسلة من نوع " سترتبوكوكاس ميوتانز " المسببة لنخر الأسنان .



وقام الباحثون في جامعتي بافيا و آنكونا الإيطاليتين , بإجراء تحاليل مخبرية على عينات من البن الأخضر و المحمصة والقهوة الخشنة التي تستخدم في بلدان مختلفة .



و أظهرت النتائج التي نشرتها مجلة " الكيمياء الغذائية و الزراعية " المتخصصة , أن جميع عينات القهوة منعت إلتصاق البكتيريا بمينا الأسنان , إلا أن البن الأخضر غير المحمص كان أقل فعالية من الأنواع الأخرى .



وقد إختبر الباحثون أيضا أن عينات القهوة المطحونة و فورية الذوبان التي تعرف بالنسكافيه , التي تحتوي على الكافيين , والخاليه من هذه المادة , فتبين لهم أن القهوة فورية الذوبان بدت أكثر فعالية في مهاجمة البكتيريا , ولم يكن للكافيين أي دور ملحوظ في الأثر المضاد للتسوس الذي تتمتع به القهوة .



وفسر العلماء أن مادة " ترايجونيللين " الذائبة في الماء التي تساهم في إعطاء القهوة رائحتها ومذاقها الميز هي المسؤولة عن حماية الأسنان من أضرار البكتيريا .





القهوة تحمي الأسنان التسوس النخر










وإن شاء الله أكون وفقت في إختياري لذوقكم الرفيع ^^




موووودتي لكم


كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





>> hgri,m jpld hgHskhk lk hgjs,s , hgkov