عرض مشاركة واحدة
قديم 06-04-2005, 04:51 PM
المشاركة 16
ro7najd
مـعارض
  • غير متواجد
مشاركة: اشتباكات عنيفة بين رجال الامن وارهابيين فى في الرس بمنطقة القصيم
ستمرت 3 أيام واختصرت لائحة المطلوبين الـ26 إلى 3
انتهاء مواجهات الرس بمقتل 14 من قادة القاعدة الخطرين واعتقال 5

اعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل 14 ناشطا اسلاميا واعتقال خمسة اخرين مصابين بجروح في ختام مواجهات استمرت ثلاثة ايام مع قوات الامن السعودية في شمال المملكة، وقام ناشط سادس بتسليم نفسه لقوات الامن السعودية وفق وزارة الداخلية.

وكان مصدر امني تحدث أمس الثلاثاء (5/4/2005) في وقت سابق لمراسل "العربية" في القصيم عن مقتل ما لا يقل عن 18 ناشطا اسلاميا بينهم مطلوبون من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي خلال مواجهات مع قوات الامن في احد احياء محافظة الرس بمنطقة القصيم على مسافة حوالى 320 كلم شمال الرياض.

وكان من بين القتلى المعروفين حتى الآن اثنان من من قادة القاعدة في السعودية هما سعود العتيبي والمغربي عبد الكريم المجاطي، كما علمت "العربية" أنه تم إلقاء القبض على حمد الحميدي الذي استسلم بعد إصابته، وكان يعد أحد كبار شيوخ التكفير المعروفين في السعودية، وظل مختفيا منذ عامين، بعد اعتقال ثلاثة من منظري القاعدة ومن ثم تراجعهم آرائهم التكفيرية أثناء فترة اعتقالهم.

والشيوخ الثلاثة هم ناصر الفهد و علي الخضير وأحمد الخالدي، وقد ظهر الثلاثة في التلفزيون السعودي العام المنصرم متراجعين عن منهجهم في تكفير المجتمع والخروج على الحكام.

و في اعقاب عملية القصيم و مقتل سعود العتيبي و عبد الكريم المجاطي تكون قوات الامن السعودية قد تمكنت من تقليص قائمة الـ26 مطلوبا أمنيا التي وضعت عام 2003 الى 3 مطلوبين فقط، بعد الإعلان عن مقتل عبد الرحم اليازجي اليوم. اما الـ22 الاخرون فقد قتل بعضهم في عمليات أمنية واعتقل البعض الاخر فيما سجلت بعض حالات الاستسلام في اطار عفو ملكي.